ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 15:05 | 19/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 لو أثلج رئيس الحكومة قلوب السوريين في معيشتهم .. وشرح لهم معطياته لتحسن سعر الصرف ؟
18/01/2021      






دمشق – خاص لسيرياستيبس :

استعرض رئيس الحكومة بالأمس أمام البرلمان ما يمكن اعتباره انجازات للحكومة في عملها الإصلاحي والتطويري والخدمي  وما تود القيام به على هذا الصعيد ..

من حق الحكومة أن تستغل أي فرصة لتتحدث بما تقوم به .. وأن تقول أنها تعمل على تحسين معيشة الناس وتكافح الفساد وتعمل على تحسن الادارة والخدمات وو الخ  ..

ولكن ماذا عن معيشة الناس .. ماذا عن " بكرى " ...

مبدئيا كان أهم ما تحدث به رئيس الحكمة على الصعيد المعلوماتي والشعبي هو تطرقه الى تفاصيل أزمة المشتقات النفطية التي نجمت عن اعتراض 7 نواقل كانت متجهة الى سورية أعقبها بالحديث عن كل تلك الأموال التي تدفعها الدولة ثمن المشتقات والتي تجاوزت المليار

في ستة اشهر ..

لا بأس أن تحاول الحكومة أن تشرح للناس ما يواجهها بينما تقوم باستيراد النفط والمشتقات فهذا يسهل عليها الضغط نوعا ما وإن كنا نعتقد أنها في موضوع تناول موضوع المشتقات يتوجب اعتماد سياسة اعلامية مدروسة وينفذها محترفون على الأقل معرفة متى يمكن قول شيء ما للناس وبالوقت المناسب ونلاحظ أن وزارة النفط بدأت تنجح في ذلك ولكن الأمر  متعلق بعمل كلي وعلى مستوى الحكومة ومختلف الأطراف المعنية بملف النفط وتأمينة واستيراده وتوزيعه وحمايته من الفساد والسرقات .

على كل مانود قوله في هذه السطور هو السؤال عن تصريح رئيس الحكومة قبل أيام عندما خرج للإعلام وقال أنّ لديه معطيات بأنّ سعر الصرف سيتحسن خلال الفترة القادمة ..

عمليا تحسن سعر الصرف واستقراره سيكون هو الفرج الذي ينتظر كل السوريين كي يستقر الاقتصاد و تتوقف معيشتهم عن التدهور والأهم هو اعتبار الاستقرار نقطة انطلاق الأعمال والاستثمار دون مخاوف ..

الآن كنا نتمنى أن يعود رئيس الحكومة الى توقعاته ويبادر الى تقديم وشرح معطياته فيما يتعلق بسعر الصرف وماهو نهج الحكومة للمرحلة القدمة على مستوى سعر الصرف وحماية الليرة من المضاربة وتحقيق الاستقرار المالي ولكن هذا لم يحدث ولم يتطرق رئيس الحكومة الى هذا الجانب وهو الذي كان يمكن ان يكون أهم ما يمكن ان تتحدث به الحكومة وأفضل ما توصله الى الناس ..

من حقنا الناس أن يعرفوا  ما هو قادم وما هو مخطط للقيام به فيما يتعلق بمعيشتهم وما ينتظرهم , هل هو الانفراج .. هل هو تكيف أفضل توفره الحكومة مع الحصار والعقوبات هل هو استقرار كما ذكرنا اعلاه في سعر الصرف وبالتالي توفر فرص العمل والانتاج ..

مرة اخرى نطالب بأن يكون اي تصريح يتعلق بالمستقبل مبني على معطيات ولكن معطيات يتم شرحها للناس مبرهنة ومبررة وقادرة على كسب ثقة الناس ومودتهم ..

إنّ عدم توفر قراءة اقتصادية هو أسوأ ما قد يواجه الناس اتجاه مستقبلهم ؟

كنا نتمنى لو كشف لنا رئيس الحكومة عن معطياته لتحسن سعر الصرف فهذا كان يمكن أفضل ما يمكن أن يقوله ويحول انتباه الناس إليه ؟


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس