ما أكثر ما تريد هذه الحكومة تنفيذه ولكن هل تستطيع ؟  
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/04/2024 | SYR: 04:34 | 20/04/2024
الأرشيف اتصل بنا التحرير
TopBanner_OGE

Sama_banner_#1_7-19


خلطات كامبو


شاي كامبو


IBTF_12-18



HiTeck


runnet20122



 أسعار الذهب كل يوم ارتفاع بالآلاف زائد طمع الصاغة
سيدة أعمال : ما يجري في الأسواق منذ الخميس الماضي هو جنون
10/02/2021      

الذهب يرتفع 11 ألف ليرة خلال 72 ساعة … جزماتي يوجد طابور خامس يروّج للارتفاع .. الإيتوني: ما يحصل في الأسواق حالة جنون

 

نتيجة بحث الصور عن محلات الذهب

سيرياستيبس :

لايهدأ الذهب ولا يمل من الارتفاع وما التسعيرة التي ننقلها كل يوم في وسائل الاعلام إلا السعر المعلن من قبل جمعية الصاغة في حين أن كل الصاغة يبيعون بأغلى من هذا السعر زيادة 7000 ليرة على الأقل وتصل الى 30 الف ليرة على كل غرام  .. وبينما نتناول أسعار الامس يأتي الصباح ليقول لنا سعراً جديداً كان قد تم الترويج له مسبقاً وما سعر  الذهبإلا تعبير مباشر عن ارتفاع سعر صرف الدولار الذي بدوره يجد طابورا خامسا طويلا يروج له ولارتفاعاته ,

وإن لم نكن نكترث لارتفاع المعدن الاصفر لأن زبائنه محدودين للغاية فإنّ أنظارنا إنما تتجه الى المواد الأساسية الأخرى التي تكون قد سايرت الذهب أو الدولارلافرق وارتفعت وارتفع معها القلق على دخل لم يعد يكفي حتى لسد الرمق عند غالبية السوريين بانتظار عجلة الانتاج أن تقلع ولكن متى .

هكذا ولليوم الثالث على التوالي يرتفع سعر الذهب في الأسواق بقيمة 5000 ليرة سورية حسب النشرة الصادرة عن الجمعية الحرفية للصياغة وصنع المجوهرات بدمشق، ليبلغ حجم الارتفاع خلال الـ72 ساعة الماضية 11 ألف ليرة وسجل سعر المبيع 165000 ليرة سورية للغرام عيار 21، والشراء 164500 ليرة، في حين بلغ سعر الغرام عيار 18 مبيع 141429 ليرة، وشراء 140929 ليرة وبلغ سعر الأونصة عالمياً 1844 دولاراً أميركياً.
وخلال الاجتماع السنوي الثالث والأخير للمؤتمر السنوي للجمعية الحرفية للصياغة بمقر الجمعية بدمشق تمت مناقشة الموازنة الختامية للجمعية والموافقة عليها من قبل الأعضاء إضافة إلى عدة مواضيع وصعوبات تتعلق بالمهنة.
  رئيس جمعية الصياغة غسان جزماتي دعا إلى الالتزام بالأسعار الصادرة عن الجمعية وأي مخالفة تستوجب العقوبة وإغلاق المحل، لافتاً إلى التنسيق مع وزارة المالية من أجل حل جميع الإشكالات العالقة، ومحذراً في الوقت نفسه من الطابور الخامس الذي يروج للارتفاع في الأسعار ويعمل على ضرر البلد والمهنة.
الحرفيون من جهتهم دعوا إلى دراسة آلية تنظيم المهنة وإنصاف أصحاب الواجهة، وملاحقة من يبيع بسعر زائد، ولفتوا إلى أن بعض الصاغة يبيعون الذهب بزيادة 30 ألف ليرة عن التسعيرة الرسمية، ومن لا يبيع بسعر زائد يمتنع عن البيع نتيجة الفروقات في السعر بين سعر الكسر وسعر المبيع، حيث نبيع الذهب بسعر 155 ألفاً للغرام ونشتريه بسعر 170 ألف ليرة.
ودعا الحرفيون إلى منع الليرة الذهبية والأونصة من التداول حتى تعود الورشات إلى العمل، وضبط مبيعات الذهب خارج العاصمة، وتساءل الحرفيون عن الأسباب التي أدت إلى جوع الحرفيين وعدم تحرير سعر الذهب؟!
رئيسة لجنة سيدات الأعمال الصناعيات مروة الإيتوني اعتبرت أن ما يجري في الأسواق منذ يوم الخميس الماضي إلى اليوم هو حالة من الجنون غير مبررة نتيجة ارتفاع سعر الصرف في السوق السوداء وترافق ارتفاع الذهب معه، حيث ارتفع سعر الذهب 11 ألف ليرة سورية خلال أيام قليلة لأن سعره مرتبط بسعر الصرف.

 


طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 

سورس_كود



islamic_bank_1


Baraka16




Orient 2022



Haram2020_2


معرض حلب


ChamWings_Banner


CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس