الطيران المروحي يستهدف مواقع (جبهة النصرة) في #حزة بعدة ضربات في الغوطة الشرقية        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/02/2018 | SYR: 15:55 | 21/02/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



pub insurance 1












runnet20122








 رئيس دائرة التعليم الخاص: عقوبة الدروس الخصوصية تصل لنقل المدرس خارج المحافظة
13/04/2017      


بين رئيس دائرة التعليم الخاص في مديرية تربية طرطوس يوسف مرعي أن عدد رياض الأطفال في المحافظة بلغ 248 روضة حتى مطلع شباط من العام الحالي توزعت على مراكز المدن والريف.
كان نصيب مدينة طرطوس 54 روضة وفي ريف المدينة 81 روضة، وصافيتا 43 روضة.
أما في الشيخ بدر فبلغ عدد الرياض 9 وفي بانياس 37 روضة /وفي القدموس هناك أربع رياض، وفي الدريكيش 18 روضة وفي مشتى الحلو روضتان فقط.
وحول المعاهد التعليمية والمدارس أوضح رئيس دائرة التعليم الخاص أن عددها 6 في طرطوس وفي ريفها 2 و2 في صافيتا و3 في بانياس.
وحول آلية التسعير بين رئيس دائرة التعليم الخاص أن كل روضة أو معهد أو مدرسة تتقدم كل سنة بالتسعيرة الجديدة ليتم رفعها للوزارة حيث تدرس ويتخذ بشأنها القرار المناسب، مشيراً إلى أن الحد الأدنى للأجور في رياض الأطفال للعام الدراسي الماضي بلغ 36 ألف ليرة في حين كان الحد الأعلى 90 ألف ليرة، أما ما يخص المدارس فكان الحد الأدنى 275 ألف ليرة والحد الأعلى 300 ألف ليرة عدا النقل والميزات التي تشمل الكتب واللباس وبقية الخدمات.
وحول مراقبة عمل هذه المعاهد والرياض أوضح مرعي أن الدائرة تقوم مقام الضابطة العدلية وهي من يقوم بالمتابعة (حسب توافر السيارة) ويتخذ الإجراء القانوني المناسب بموجب المرسوم التشريعي رقم 7 تاريخ 18/1/2017 الذي يتضمن العقوبة المالية والإغلاق وتصل للحرمان لمدة سنتين للمخالفين.. أما ما يخص المنشآت غير المرخصة التي تقوم بعمل تعليمي فيتخذ بحقها العقوبة التي تصل إلى 500 ألف ليرة مع التشميع في حال عدم الترخيص، كاشفاً عن 13 إنذاراً و7 عقوبات مادية خلال 2017 شملت معاهد ومدارس وروضة.
وأشار رئيس دائرة التعليم الخاص لعدم ورود أي شكاوى يخص عمل هذه المنشآت التعليمية، مبيناً أنه في حال الدروس الخصوصية التي تتم في المنازل هناك صعوبات في متابعة هذا العمل لكن العقوبات شديدة تصل إلى النقل إلى خارج المحافظة للمدرس من داخل الملاك.
يذكر أن طرطوس من أكثر المحافظات انتشاراً للدروس الخصوصية لذلك من المستغرب عدم وجود شكاوى في هذا المجال، لأن ضبط هذه الحالات يتطلب تعاون الأهالي وأقله تقديم شكاوى لمعالجة هذه الظاهرة الخطرة.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس