جنوب العاصمة : خرق أحدثه المسلحون في منطقة التضامن استطاعوا من خلاله السيطرة على ١٠ أبنية تستعد قوات الدفاع الوطني لاستعادة النقاط .        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:12/12/2017 | SYR: 20:06 | 13/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








  قرار .. الموظفين من غير مديرية تربية حلب ليسوا ملزمين بالعودة للتدرس في حلب
14/04/2017      


سيرياستيبس :

خلال اجتماعه بمجلس محافظة طرطوس قال رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس أنّ المعلمين من أبناء مدينة حلب هم من سيعودن إلى عملهم في مديرية تربية حلب بعد ان استقبلتهم مختلف مديريات التربية في المحافظات خلال الظروف الصعبة التي مرّت بها مدينة حلب  .. مشيرا الى أنّه تم التوافق على ذلك مع السيد وزير التربية ما يعني أنّ العاملين في مديرية تربية حلب من غير أهالي المدينة لا يشملهم قرار وزير التربية ولهم مطلق الصلاحية في العوددة من عدمه .

وكان وزير التربية الدكتور هزوان الوز أصدر تعميما على جميع مديريات التربية في المحافظات بإنهاء تحديد مركز عمل العاملين لدى مديرية تربية حلب المحدد عملهم في هذه المديريات.

وجاء في التعميم : بناء على مقتضيات المصلحة نطلب إنهاء تحديد مركز عمل العاملين لدى مديرية تربية حلب المحدد عملهم في هذه المديريات بتاريخ ال 29 من حزيران القادم وإعادتهم إلى مركز عملهم الأصلي

مدير تربية حلب ابراهيم ماسو قال في تصريح : حلب الصامدة بحاجة إلى عودة معلميها والاستفادة من خبراتهم” ولا سيما مع وضع خطة إسعافية لصيانة خمسين مدرسة حتى نهاية نيسان القادم.

وأضاف مدير التربية “إن حلب لن يعيد إعمارها إلا أبناؤها وأن صيانة المدارس تتم بمساعدة كوادر إدارية وتعليمية فيها” مشيرا إلى وجود نحو 7 آلاف مدرس تم تحديد مركز عملهم في محافظات أخرى نتيجة الأحداث التي مرت بها حلب.

ولفت ماسو إلى أن المديرية اضطرت مع عودة المدارس والطلاب ونتيجة انتقال المعلمين إلى محافظات أخرى إلى تعيين وكلاء “لكنهم لم يفوا

بالغرض المطلوب ولا سيما مع وجود طلاب لديهم فاقد تعليمي يتجاوز 4 أو 5 سنوات وبالتالي هناك حاجة ملحة لعودة المدرسين”.

وحول واقع المدارس بين ماسو أنه منذ إعلان الجيش العربي السوري عودة الأمن والأمان إلى مدينة حلب وتحريرها من الإرهاب في كانون الأول الماضي” أعيد تأهيل 38 مدرسة ووصل عدد التلاميذ إلى 26 ألفا بمرحلة التعليم الأساسي وهناك خطة متوسطة أن يصل عدد المدارس المعاد تأهيلها إلى 100 مدرسة مع بداية العام القادم”.

وأشار ماسو إلى أن المديرية “حصلت على موافقة وزارة التربية لتنظيم فصل دراسي آخر” في العطلة الصيفية لتعويض ما فات من الدروس على الطلاب.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس