مقتل امير داعش في ريف درعا- وحدات الهندسة في الجيش تنفذ عملية تسلل باتجاه نقاط داعش في حويجة صكر-اشتداد حرب المسلحين في الغوطة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/08/2017 | SYR: 03:23 | 18/08/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 الثلاثاء القادم أيام التلقيح الوطنية.. والهدف جميع الأطفال دون الخامسة
15/04/2017      


 

تطلق وزارة الصحة الثلاثاء القادم أيام التلقيح الوطنية وتستمر حتى ال27 من نيسان الجاري وتستهدف جميع الأطفال دون سن الخامسة بالتزامن مع أسبوع التمنيع العالمي.

وزير الصحة الدكتور نزار يازجي أوضح في تصريح : أن أيام التلقيح تضمن حملة تلقيح وطنية ضد شلل الأطفال وحملة تعزيز اللقاح الروتيني هدف الكشف عن المتسربين جزئيا او كليا واستكمال لقاحاتهم ” وبين وزير الصحة أن هدف الحملة الوصول الى حوالي 7ر2 مليون طفل دون سن الخامسة عبر جميع المراكز الصحية في المحافظات والفرق الجوالة.

 

ويشارك في الحملة حسب وزير الصحة نحو 9 آلاف عنصر صحي ومشرف بينهم 379 متطوعا إضافة لحوالي 813 سيارة مخصصة للفرق الجوالة.

وجدد الوزير يازجي تأكيده أن اللقاحات المستخدمة في الأيام الوطنية آمنة ومجانية ومستوردة من أفضل المعامل الحاصلة على شهادات الجودة العالمية.

ودعا وزير الصحة الأهالي لاصطحاب أطفالهم إلى المراكز الصحية بغض النظر عن حالتهم التلقيحية لمنحهم اللقاحات وضمان سلامتهم مشددا على أن عدم استكمال اللقاح يعني عدم التلقيح.

وتأتي الحملة بالتزامن مع أسبوع التمنيع العالمي الذي يحتفل به خلال الأسبوع الأخير من نيسان بهدف تعزيز استعمال اللقاحات لحماية الناس في جميع الأعمار من المرض حيث تؤكد منظمة الصحة العالمية أن التمنيع ينقذ حياة الملايين وهو أحد أنجح التدخلات الصحية في العالم وأكثرها مردودية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 





Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس