المسلحون يستهدفون مدينة البعث بالقذائف والجيش يرد- مجزرة جديدة يرتكبها طيران التحالف بالرقة والجيش يتصدى لمحاولات تسلل بدير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:27/06/2017 | SYR: 14:46 | 27/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 مشروع تعديل قانون المحامين يرفع من حصانتهم
18/04/2017      


محمد منار حميجو

أعلن نقيب المحامين نزار علي السكيف عن اجتماع سيضم رؤساء الفروع ومجلس النقابة الخميس القادم لوضع الملاحظات النهائية على تعديل مشروع قانون تنظيم مهنة المحامين، كاشفاً أن المشروع الجديد طور حصانة المحامين لتصبح تقريباً كحصانة القاضي.
وفي تصريح خاص لـ«الوطن» قال السكيف: إن تطوير الحصانة للمحامين جاءت بما ينسجم مع الدور الذي يؤديه خلال عمله، موضحاً أن من التعديلات التي شملها المشروع الجديد إلغاء النصوص المخالفة للدستور وتطوير مسؤولية المحامي وآلية محاسبته، إضافة إلى إعادة تنظيم دور رؤساء الفروع في المحاكم المسلكية.
وأضاف السكيف: إن من التعديلات الجديدة العمل على تسريع الدعاوى المسلكية، متوقعاً أنه خلال خمسة عشر يوماً سيرفع المشروع إلى الحكومة لدراسته ومن ثم بعد إقراره رفعه إلى مجلس الشعب.
وأكد السكيف أن المشروع الجديد ينسجم مع الدستور بشكل كبير وخصوصاً أنه اشتمل على نصوص جديدة ضابطة ومنظمة وموضحة أفضل من السابق بكثير، مشيراً إلى أنه تمت إعادة النظر فيما يتعلق بالعقوبات والمحاكم النقابية.
ورأى السكيف أن المشروع الجديد سيكون له دور كبير في سرعة البت بالدعاوى المسلكية، مؤكداً أنه اشتمل على الكثير من المواد التي تطور مهنة المحاماة بشكل كبير.
وفي الغضون نفى السكيف أي تعميم يتعلق بمنع سفر المحامين خارج البلاد من دون موافقة القيادة القطرية، موضحاً أن التعميم الصادر من النقابة واضح وهو منع سفر رؤساء الفروع إلا بموافقة، باعتبار أن من حق النقابة معرفة الجهة التي سيسافرن إليها للموافقة على منحهم الإجازة.
وأصدرت النقابة تعميماً تضمن منع سفر المحامين أعضاء مجالس الفروع والمؤتمر العام إلى خارج البلاد إلا بعد موافقة القيادة القطرية عبر نقيب المحامين، مشدداً على ضرورة تحديد الدولة المراد السفر إليها على أن يرسل كتاب للنقابة قبل أسبوعين من سفره. ونص التعميم الذي حصلت «الوطن» على نسخة منه أن هذا القرار جاء نتيجة ظاهرة السفر المتكرر خارج البلاد من بعض المحامين من دون أخذ الموافقة اللازمة.
وبين السكيف أن هذا التعميم جاء لتطبيق أحكام القانون وبالتحديد المادة 106 منه والتي تنص على ضرورة حصول الأشخاص المشمولين في التعميم على موافقة قبل سفرهم، مضيفاً: هذا الإجراء قانوني.
وأضاف السكيف: إن بقية المحامين ليس لهم علاقة بالتعميم معتبراً مهنة المحاماة علمية فكرية حرة ولذلك فإن المحامين ليسوا موظفين عند النقابة لمنعهم من السفر، معتبراً أن هناك فهماً خاطئاً للتعميم وهذه مشكلة من لم يقرأه بشكل صحيح.
وفيما يتعلق بعلاقة النقابة مع وزارة العدل قال السكيف: إن التواصل مع الوزارة جيداً وإننا نبني آمالاً كبيرة على الوزير الجديد وخصوصاً أنه ابن المؤسسة القضائية.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس