اشتتباكات عنيفة بين النصرة وداعش في مخيم اليرموك- انتصار جديد للجيش في ريف حمص- اعداد كبيرة من قتلى المسلحين بدير الزور وريف حماه        عروض أجنحة الشام للطيران بمناسبة العام الجديد أسرة أجنحة الشام تتمنى لكم أعياداً مجيدة وكل عام وأنتم بخير      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:28/04/2017 | SYR: 18:07 | 28/04/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 حلم المواطن أصبح كابوساً وفرصة العمل بطعم «العلقم»!
19/04/2017      



لم يعد التوظيف لدى الوزارات التي تعلن عن مسابقات وحده الحلم الذي ينتظره آلاف العاطلين عن العمل، بل أصبح التسجيل على هذه الوظائف في الوقت المحدد حلماً آخراً، حوله تعقيدات المعاملات والروتين إلى كابوس يؤرق شريحة كبيرة من المواطنين.
وفي ظل عدم اتخاذ أي إجراءات ناجعة لتبسيط آلية التسجيل وتوفير الوقت على المواطنين، حتى غدا المواطن ملطشة للكثير من الجهات الحكومية أينما ذهب وكما يقال «فوق الموتة عصة قبر».
طوابير.. ازدحام كبير.. صراخ وعياط.. جميعها عناوين تلخص المشهد المأساوي أمام وحدة الترشيح المركزي التابع لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل للحصول على وثيقة تسجيل (إخراج قيد لتقديمه للمسابقات) وتحديداً مسابقة وزارة التربية التي طلبت 8 آلاف مواطن والتي ينتهي التقدم إليها الخميس القادم.
الازدحام تفاقم أمس بعد العطلة ومع اقتراب موعد انتهاء التسجيل على المسابقة.
وبسبب عدم التنظيم وقلة عدد الموظفين البالغ خمسة فقط داخل الوحدة «وفقاً لشهادات بعض المواطنين ممن التقتهم «الوطن»، والذين أكدوا انتظارهم لوقت طويل للحصول على وثيقة التسجيل وإخراج القيد، مفترضين أن يتم تلافي الازدحام الذي استمر لأكثر من 15 يوماً، واتخاذ حلول فورية لتبسيط الإجراءات مضيفين: كان من الأجدى وضع أكثر من مركز للتسجيل، وزيادة عدد الموظفين.
وفي السياق، بين مصدر مسؤول في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لـ«الوطن» أن الازدحام ازداد بعد فترة العطلة في ظل الأعداد الكبيرة المطلوبة لمسابقة وزارة التربية لأن الجهات الحكومية تطلب إخراج قيد عمل بحيث تكون الوثيقة مصدقة ولا يقبل صورة عن قيد العمل من دون تصديق.
وأوضح المصدر أن وحدة الترشيح المركزي تقدم حالياً خدمات دمشق وريف دمشق إضافة إلى استقبالها جميع الطلبات في المناطق والمحافظات الساخنة التي تم استهداف مراكز الوزارة فيها من العصابات الإرهابية المسلحة وخاصة المركز الرئيسي في الزبلطاني.
سيرياستيبس


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus










الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس