اصابة شخص بقذيفتين على مخيم الوافدين وأضرار مادية بسقوط ٥ قذائف على ضاحية الأسد وأيضا سقوط ٥ قذائف بين مشفيي البيروني والشرطة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/12/2017 | SYR: 09:22 | 17/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 تغيير رؤساء دواوين وتشكيلات جديدة متوقعة لمحامين عامين
20/04/2017      


كشفت مصادر مطلعة في وزارة العدل أن الوزارة تستقبل يومياً طلبات لذوي المفقودين لمعرفة مصيرهم من دون أن تذكر عدد الطلبات التي تصل إليها.
وبينت المصادر أن المواطن يسجل طلبه في ديوان المفقودين ومن ثم يرسل إلى الجهات المختصة ومن بعد ورود الجواب يدخل إلى الحاسوب عبر البرنامج المصمم من المعهد العالي للتكنولوجيا ومن ثم يصبح الاستفسار عن المفقود آلياً.
ورأت المصادر أن هذا الموضوع يساهم إلى حد كبير في مساعدة المواطنين في معرفة ذويهم المفقودين، مشيرة إلى أن الوزارة تعمل جاهدة على مساعدة المواطنين عبر البرنامج المخصص لهذه الغاية.
وفي الغضون كشفت المصادر عن تغير جديد في وزارة العدل طال العديد من رؤساء الدواوين وذلك في خطوة نحو تطوير العمل الإداري في الوزارة ولاسيما في ظل تعديل نظامها الداخلي والذي اشتمل على الكثير من التعديلات داخل الوزارة.
وتوقع العديد من القضاة والمحامين إصدار تشكيلات قضائية كبيرة تتضمن تغير محامين عامين من دون تحديد المحافظات التي من الممكن أن يشملها التغير.
كما تناقلوا أن هناك نية لدى الوزارة بإعادة المحاكم المدنية التي تم نقلها من الحميدية إلى المزة نتيجة ترميم القصر العدلي إلى مقرها القديم وذلك بعد الانتهاء من عملية الدهان، متوقعة أن هذا الأمر لا يستغرق أشهراً.
وبيّن بعض المحامين أن مسألة إعادة المحاكم نابعة من ضرورة جمعها في مكان واحد وهذا ما يسهل إلى حد كبير إجراءات المواطنين.
يشار إلى أن وزير العدل الجديد هشام الشعار أحدث العديد من التغييرات في هرم السلطة القضائية وذلك بتعيين سلوى كضيب رئيسة للتفتيش القضائي في سورية بدلاً من محمد ديب مقطرن والذي شغل منصب نائب عام للجمهورية بدلاً من خلف العزاوي.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس