الجيش يضرب مواقع مسلحين جنوب العاصمة ويتقدم ويسيطر على مناطق جديدة بريف حلب- مناطق جديدة بيد الجيش غرب تدمر بريف حمص        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:25/05/2017 | SYR: 00:11 | 25/05/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 الحكومة تقر منح مكافآت شهرية لموظفي التخدير والعناية المشددة في مشافي الدولة
15/05/2017      





أصدر رئيس مجلس الوزراء عماد خميس قراراً نص بموجبه على منح الأطباء وأعضاء الهيئة التعليمية اختصاصيي التخدير الذين يمارسون عمل التخدير في الهيئات والمشافي العامة مكافأة شهرية حدها الأقصى 100 ألف ليرة.

وبموجب القرار  تمنح مكافأة شهرية للأطباء اختصاصيي التخدير للمناوبين حدها الأقصى 30 ألف ليرة على أن يمنح للمناوبات الفعلية الشهرية مكافأة مقدارها2000 ليرة عن كل مناوبة، و3000 عن كل مناوبة خلال أيام العطل الرسمية والأعياد.
كما يمنح الأطباء طلاب الدراسات العليا والأطباء المقيمون في المشافي العامة بقصد دراسة اختصاص التخدير والعناية المشددة وطب الطوارئ مكافأة شهرية حدها الأقصى 15 ألف ليرة سورية، أما فنيو التخدير فيحصلون على مكافأة شهرية حدها الأقصى 25 ألف ليرة سورية، كما يمنح أطباء العناية المشددة وطب الطوارئ الذين يمارسون اختصاصهم مكافأة شهرية حدها الأقصى 50 ألف ليرة سورية.
هذا وتعتبر المكافآت الموما إليها سقوفاً شهرية لا يجوز تجازها بأي من المكافآت والحوافز الأخرى وغيرها بما في ذلك (الاستشارة التخديرية) ماعدا (المناوبات)، ويفوض الوزراء كل حسب اختصاصه بتحديد وإصدار قرارات منح المكافآت الشهرية للمومأ إليهم أعلاه والمنصوص عليها في القرار، على أن تطبق القوانين والأنظمة النافذة فيما يتعلق بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي، كما ينهى العمل بالقرارين رقم 27 تاريخ 8-6 ورقم 79 تاريخ 28-10 لعام 2010 وبكل نص مخالف لأحكام هذا القرار.
و بيّن معاون وزير التعليم العالي للشؤون الصحيفة حسن الجبه جي أن القرار جاء تلبية لحاجة جميع المشافي من اختصاص التخدير نظراً لأهمية هذا الاختصاص لمعالجة الحالات الطبية وإجراء العمليات الجراحية ومختلف الإجراءات الطبية، منوهاً بأن القرار يشمل جميع مشافي الدولة من التعليم العالي والصحة والدفاع والداخلية.
وكان وزير التعليم العالي الدكتور عاطف النداف منذ أيام قد لفت إلى وجود توجيه من الحكومة لتحسين الواقع المعيشي لأطباء التخدير وتعويضاتهم ومكافآتهم، كما أشار عميد كلية الطب البشري حمود حامد إلى العمل على تحسين الوضع المادي لأطباء التخدير لزيادة الرغبة في بعض الاختصاصات لتفادي النقص الحاصل في عدد أعضاء الهيئة التدريسية.
يشار إلى أن أطباء التخدير طالبوا الحكومة بتحسين الواقع المادي ورفع قيمة المكافآت والحوافز، مشددين على ضرورة اتخاذ إجراءات تشجع على الدخول في الاختصاص من خلال المحفزات والمشاركة بالمؤتمرات الخارجية المعنية بالمهنة، إضافة إلى وضع تسعيرة خاصة مستقلة مقطوعة من نسبة أجور العمل الجراحي وإلزام المشافي الخاصة بالتعاقد مع طبيب تخدير لكل غرفتي عمليات، علماً أن رئيس مجلس الوزراء التقى مؤخراً ممثلين عن أطباء التخدير «الجمعية والرابطة» وأكد أن الحكومة مهتمة بتطوير واقع أطباء التخدير ورفع مستوى القائمين على هذا الاختصاص من حيث الإجراءات الإدارية والعائدات المادية وتعديل القوانين.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس