جنوب العاصمة : خرق أحدثه المسلحون في منطقة التضامن استطاعوا من خلاله السيطرة على ١٠ أبنية تستعد قوات الدفاع الوطني لاستعادة النقاط .        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:13/12/2017 | SYR: 01:52 | 13/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 الوزير يازجي: تأمين الأدوية والتجهيزات الطبية ضمن خطة تراعي الأولويات والإمكانيات
15/05/2017      


بحث وزير الصحة الدكتور نزار يازجي مع مديري الصحة في المحافظات آليات تأمين احتياجات المؤسسات الصحية من أدوية وتجهيزات ومستلزمات طبية ضمن خطة تراعي الأولويات والإمكانيات.

 

وزير الصحة أكد ضرورة وضع دراسة متكاملة للاحتياجات ومصادر تأمينها بعيدا عن الازدواجية مبينا أن تلبية هذه الاحتياجات ستكون ضمن الإمكانيات وحسب الأولويات في ظل الظروف الراهنة.

 

ودعا الوزير يازجي إلى وضع آلية ضبط صارمة لصرف الأدوية ولا سيما الخاصة بالأمراض المزمنة ضمن المراكز الصحية والمشافي وأتمتة بيانات المستفيدين لتحديد الحاجة وتجنب الهدر.

 

وشدد وزير الصحة على ضرورة ضبط تأمين التجهيزات والمستلزمات الطبية عبر التأكد من مصادرها وجودتها وإمكانية صيانتها داعيا إلى الإسراع بوضع
الموازنة الاستثمارية والجارية للعام القادم.

 

ولفت وزير الصحة إلى أن “الظروف الراهنة تستدعي آليات تفكير جديدة تساعد على إيجاد الحلول ضمن الإمكانيات المتاحة” وبما يضمن استمرار الخدمة الطبية والعلاجية والدوائية لجميع المرضى والمصابين.

 

بدورهم استعرض مديرو الصحة واقع المشافي والمراكز الصحية في المحافظات والمعوقات التي تواجههم ولا سيما المتعلقة بتأمين بعض الأصناف الدوائية والتجهيزات الطبية.

 

تجدر الإشارة إلى أن المشافي العامة والمراكز الصحية قدمت خلال العام الماضي أكثر من 41 مليون خدمة طبية في مختلف المحافظات رغم خروج عشرات المؤسسات الصحية من الخدمة جراء الاعتداءات الإرهابية الممنهجة التي تستهدفها.

سيرياستيبس _سانا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس