الجيش يتقدم في القدم جنوب العاصمة – استهداف تل الدرة بريف حماه بعدد من القذائف- استمرار سقوطة القذائف على مدينة البعث في القنيطرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/04/2018 | SYR: 02:50 | 24/04/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



SyrianInsuranceCompany












runnet20122








 وزيرا الأوقاف والتربية يؤكدان على التعاون لإنجاح امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية
16/05/2017      


استمع وزيرا الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد والتربية الدكتور هزوان الوز خلال جولة لهما على امتحانات شهادة التعليم الأساسي في مركز ثانوية جودة الهاشمي للإعدادية الشرعية في دمشق اليوم إلى آراء الطلاب وملاحظاتهم حول واقع الأسئلة وشموليتها للمنهاج وتناسبها مع مستوياتهم والوقت المخصص للإجابة عنها.

 

وقال وزير الأوقاف في تصريح لـ سانا: “اطلعنا على سير العملية الامتحانية وآراء الطلاب حول المناهج الشرعية مع مناهج شهادة التعليم الأساسي التي تدرس في المدارس الشرعية المشتركة بين وزارتي الأوقاف والتربية حيث يدرس فيها منهاج التعليم الأساسي ومنهاج التعليم الشرعي ويتم التركيز على تعليم الطلبة الوسطية والاعتدال والتحليل بدلا من التلقين”.

 

وأشار الوزير السيد إلى التعاون بين الوزارتين عبر اللجان المشتركة في تجربة تطوير المناهج الشرعية منوها بالجهود التي تبذلها وزارة التربية لضمان حسن سير العملية الامتحانية على الوجه الأكمل.

 

من جهته أوضح وزير التربية أن امتحانات اليوم هي لمادة امتحانية مشتركة بين شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في مادة العلوم وهي ضمن ست مواد مشتركة بينهما لافتا إلى أن سير العملية الامتحانية كان جيدا في مختلف المحافظات ما يشير إلى الجهد والعمل الدؤوب للجهات المعنية وخاصة المحافظين وقادة الشرطة لافتا إلى التعاون مع وزارة الأوقاف لتطوير مناهج الإعدادية الشرعية الأمر الذي يعزز العمل المشترك بين الوزارتين فالتربية قضية مجتمعية لا بد للجميع من أن يكونوا فيها فريقا واحدا للعمل.

 

وأكد الوزير الوز أن تتويج العام الدراسي بالعملية الامتحانية وسيرها بكل هدوء واتزان ونزاهة لجميع أبنائنا الطلبة هو رسالة يوجهها الشعب السوري إلى العالم أجمع مفادها “إننا مصرون على الحياة والعلم والمعرفة ومحاربة التطرف والإرهاب”.

 

امتحانات التعليم الأساسي تسير بشكل جيد والوزارة تتابع سير العملية الامتحانية

 

وواصل طلاب التعليم الأساسي امتحاناتهم للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2017 بتقديم مادة العلوم والصحة.

 

وفي تصريح لـ سانا بين الدكتور عمر أبو عون الموجه الأول لمادة العلوم أن الامتحانات سارت بشكل جيد ولم ترد أي شكوى أو ملاحظة أو استفسار عن الأسئلة لافتاً إلى أنها كانت واضحة تتميز بالدقة العلمية وتراعي جميع المستويات من “الفهم والتطبيق والتحليل والتركيب”.

 

وأشار أبو عون إلى أن نسبة الأسئلة الاختيارية كانت 40 بالمئة والموضوعية 60 بالمئة والأسئلة شاملة لمواضيع الكتاب والرسوم واضحة والأسئلة ملائمة للوقت المخصص للامتحان.

 

من جهته لفت بشار مهنا الموجه الأول لمادة الفيزياء والكيمياء إلى أن الأسئلة جاءت موضوعية واضحة متدرجة تراعي جميع المستويات ومستويات الطلاب وشاملة للمنهاج الدراسي ولم ترد أي شكوى عن العملية الامتحانية.

 

وأوضح عبد الحكيم الحماد معاون وزير التربية أن الوزارة تقوم بشكل دائم بكل الإجراءات المناسبة للتاكد من سير العملية الامتحانية بشكلها الصحيح لافتا إلى أنه تم إنهاء تكليف الموجهين الاختصاصيين لمادة الجغرافيا “تمام عيسى ومحمد خليل” وموجه مادة التاريخ “ديب زين الدين” لعدم توخي الدقة العلمية والإهمال في مهامهم وجاءت هذه القرارات بسبب الخطأ في أحد أسئلة امتحان مادة الجغرافيا مشيراً إلى أنه تمت معالجة هذا الموضوع وفق الأصول.

سيرياستيبس _سانا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس