سقوط عدة قذائف هاون في منطقة العباسيين بدمشق- ريف القنيطرة : الجيش يستهدف تحركات المسلحين على اطراف طرنجة بالرشاشات الثقيلة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/10/2017 | SYR: 09:14 | 20/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 قضاة السويداء يطالبون بمنحهم تعويض طبيعة العمل والإسراع بإنجاز قصر العدل الجديد
11/06/2017      


أكد وزير العدل القاضي المستشار هشام الشعار حرص الوزارة على تطوير آليات العمل القضائي وأتمتته وتقصير أمد التقاضي.

 

جاء ذلك خلال زيارته اليوم قصر العدل بمدينة السويداء للاطلاع على آلية العمل ولقاء الأسرة القضائية حيث استمع من القضاة والمحامين إلى صعوبات العمل ولا سيما موضوع التبليغات للمتقاضين وضرورة الإسراع في مشروع قانون القضاة العقاريين وتعيين قاضي مذهب ثان ومنح تعويض طبيعة العمل للقضاة وتخفيف الرسوم على المواطنين والإسراع بإنجاز مشروع قصر العدل الجديد.

 


 وفي تصريح صحفي بين الوزير الشعار أن زيارته للسويداء تأتي في إطار خطة الوزارة للاطلاع على واقع العمل القضائي في العدليات بجميع المحافظات والصعوبات التي تعترضه ومناقشة واقتراح الحلول لتذليلها بما يعود بشكل إيجابي على المواطنين والقضاة مشيرا إلى أنه تم التوجيه بضرورة الإسراع في إنجاز عملية إكساء القصر العدلي الجديد من قبل الشركة المنفذة بما يخدم العمل القضائي. 

وفيما يتعلق بمشروع أتمتة العمل القضائي والإداري في محاكم السويداء لفت إلى أنه تم تجهيزه بشكل كامل مع بقاء جزء من العمليات الهندسية والفنية وسيتم الإقلاع به حال الانتهاء منها موضحا أن أبرز الصعوبات التي يطرحها القضاة والمحامون موضوع التبليغ خاصة في بعض المناطق الصعبة حيث ستتم معالجته بالتنسيق مع الضابطة العدلية والشرطة لتأمين التبيلغ بشكل سريع بما ينعكس على سرعة التقاضي وانجاز الدعاوى خاصة ان كثيرا منها متوقفة على مسألة التبليغ لطرف او اكثر فيها.

 


 

وأشار الوزير الشعار إلى أن “الدستور صان حرية الإعلام لذلك من المستحيل أن تقيد وزارة العدل هذه الحرية لكون صميم عملها يتضمن تطبيق أحكام الدستور والقانون”.

 

وكان الوزير الشعار اطلع في وقت سابق اليوم على سير العمل في المجمع القضائي بمدينة شهبا ومراحل انجاز مشروع القصر العدلي الجديد بمدينة السويداء.

 

من جهة ثانية عقد اجتماع في مبنى محافظة السويداء بحضور وزير العدل ودعا خلاله محافظ السويداء عامر ابراهيم العشي إلى دعم مشروع القصر العدلي الجديد والذي يسير العمل به بوتيرة جيدة بغية الاسراع بانجازه مشيرا إلى أنه ستتم دراسة امكانية تأمين خط كهربائي محيد عن التقنين لدعم مشروع الأتمتة وتسهيل العمل القضائي.

 

وبين المحامي العام بالسويداء القاضي أسعد السياف أنه تم الانتهاء من مشروع أتمتة العمل القضائي بالسويداء بموجب عقد بقيمة 270 مليون ليرة بعد أن تم تأمين جميع مستلزمات الأتمتة في عدلية السويداء والدوائر القضائية بمدينتي شهبا وصلخد وبلدة القريا وجرى تنفيذ شبكات الاتصالات اللازمة من قبل الجهة المنفذة.

 


 

ولفت السياف إلى أن نسب تنفيذ إكساء القصر العدلي الجديد تجاوزت 80 بالمئة وسيكون في الخدمة خلال العام القادم مبينا اهميته في تسهيل العمل القضائي وتوفير الوقت والجهد على المتقاضين والقضاة والمحامين.

 

شارك في الجولة ولقاء الأسرة القضائية في قصر العدل بمدينة السويداء معاون وزير العدل القاضي تيسير الصمادي ورئيس التفتيش القضائي القاضي سلوى كضيب فيما حضر اللقاء الذي عقد بمبنى المحافظة أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي تكليفا المهندس يحيى الصحناوي ورئيس مجلس المحافظة عصام الحسين وقائد شرطة المحافظة اللواء فاروق عمران وعدد من أعضاء مجلس الشعب والمكتب التنفيذي.

 

وتبلغ المساحة الطابقية لمشروع بناء القصر العدلي الجديد بمدينة السويداء 3300 متر مربع ويقع على مساحة 6 دونمات.

سيرياستيبس_سانا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس