القبض على مروجي مخدرات بحمص- الجيش يحقق اصابات محققة بصفوف المسلحين بعدد من قرى ريف حماه ويضرب بمحيط تلبيسة بريف حمص        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2017 | SYR: 07:43 | 12/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 التربية: إجراءات حازمة بحق مرتكبي أي مخالفة امتحانية
12/06/2017      


أكد وزير التربية الدكتور هزوان الوز “أن الوزارة لن تسمح بأي مخالفة في العملية الامتحانية مهما كانت صغيرة وستتخذ الإجراءات الحازمة والصارمة بحق مرتكبيها وأشد العقوبات الرادعة لمن يخل بالعملية الامتحانية مهما كانت صفته”.

 

جاء ذلك خلال لقاء وزير التربية المعلمة فاطمة مزهر المراقبة في الأعمال الامتحانية بمركز زيد بدران/حلقة ثانية بمنطقة صحنايا والتي “تعرضت للتهجم والشتم من بعض الطالبات بسبب قيامها بواجبها على الشكل الأمثل” حسب بيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه.

 

ولفت وزير التربية أن ما قامت به المعلمة يؤكد مصداقية العمل ويعزز الثقة بالشهادة السورية مؤكدا حرص الوزارة المستمر على اتخاذ الإجراءات اللازمة لإنجاز العملية الامتحانية عبر التنسيق المباشر مع وزارة الداخلية والمحافظين ومختلف الجهات المعنية.

 

وأشار الوزير الوز إلى “الحرص على إجراء امتحانات تتصف بالجودة وتقيس المستوى التحصيلي للطلاب ومدى اكتسابهم القدرات الفكرية والمهارات العملية المطلوبة”.

 

من جانبها أعربت المعلمة فاطمة مزهر عن شكرها لاهتمام الوزارة بالعاملين فيها مؤكدة أن “ما قامت به يأتي من حرصها على تعزيز الثقة الدائمة بالأطر التدريسية والإدارية على امتداد ساحة الوطن”.

 

من جهة أخرى تتواصل عملية تصحيح أوراق امتحانات الشهادة الثانوية بمختلف فروعها حيث أوضح مدير التوجيه فى وزارة التربية المثنى خضور في تصريح لمندوبة سانا أن الخطوة الأولى تبدأ بمناقشة سلالم التصحيح عبر لجان تضم الموجهين الأوائل في الوزارة وموجهين اختصاصيين في المحافظات ونخبة من المدرسين ممن لديهم الخبرة والكفاءة المشهود لها.

 

وأضاف خضور إن هذه اللجان تناقش بعد انتهاء كل امتحان الأسئلة والمشروع المقترح لسلم التصحيح الموضوع وتبحث في البدائل الإضافية للاجابات الصحيحة كطرق جديدة لحل المسائل في الرياضيات أو الفيزياء مثلا للوصول إلى اتفاق على الإجابات حيث تبدأ بعد ذلك اللجان بتصحيح عينة من الأوراق الامتحانية وتطبيق سلالم الإجابات عليها ومن ثم حساب نسبة النجاح في العينة المأخوذة ليتم اعتماد سلم التصحيح وتوزيعه على المحافظات.

 

وكان وزير التربية أكد في تصريح صحفي سابق أن امتحانات الشهادة الثانوية “تسير بشكل جيد في مختلف المحافظات وأن الوزارة تتابع عمليات تصحيح الأوراق الامتحانية لإصدار النتائج في وقت مبكر بما يمكن الطلاب من التحضير للدورة الثانية”.

 

وتنتهى امتحانات الشهادة الثانوية العامة بمختلف فروعها منتصف حزيران الجاري وكانت بدأت في 30 أيار الماضي حيث تقدم لها أكثر من 205 آلاف طالب وطالبة.

سيرياستيبس _سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس