سلاح المدفعية يضرب تحركات مسلحين في القنيطرة- الجيش يتابع عملياته العسكرية في درعا- ضربات موجعة لارهابيي داعش في دير الزور        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/06/2017 | SYR: 09:35 | 25/06/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1









runnet20122








 المصري: افتتاح المحاكم في داريا بعد العيد ومقرها المعضمية
عودة القضاء إلى الزبداني بافتتاح المجمع القضائي
13/06/2017      


أعلن المحامي العام بريف دمشق عبد المجيد المصري عن افتتاح المجمع القضائي في منطقة الزبداني موضحاً أن المحكمة باشرت عملها أمس بعد تأهيلها بالقضاة والموظفين.
وفي تصريح خاص  قال المصري إن المجمع تم فتحه في قلب الزبداني في منطقة الجرجانية مشيراً إلى أن عدداً كبيراً من الأهالي يراجعون المحكمة وخصوصاً أصحاب العقارات.
وأوضح المصري أن المجمع القضائي السابق دمر بالكامل إلا أنه تم إنقاذ عدد لا بأس به من الدعاوى معتبراً أن فتح المجمع حالياً خطوة نحو عودة الحياة إلى المنطقة ولاسيما أنها تخدم عدة مناطق منها سرغايا وبلودان وبقين ومضايا، وكشف المصري عن افتتاح المجمع القضائي في داريا وسيكون مقره مدينة المعضمية المجاورة إليها مؤكداً أن افتتاحه سيكون بعد العيد مباشرة بعد تجهيز المستلزمات التي يحتاجها.
ورأى المصري أن افتتاح المجمع سيكون له دور كبير في عودة الحياة الاقتصادية والخدمية والاجتماعية للمنطقة ولاسيما أن هناك عدداً كبيراً من أهالي داريا مقيمون في المناطق المحيطة بها، وأعلن المصري عن إنقاذ نحو 300 ألف دعوى مبيناً أنه تم تشكيل لجنة لإنقاذ ما تبقى من الدعاوى وأنه يجري العمل على ترميم الدعاوى المتلفة.
وأكد المصري أن مجرد افتتاح المجمع القضائي في المعضمية يدل إلى قرب عودة الحياة الطبيعية للمنطقة.
وأشار المصري إلى المرسوم التشريعي بتعديل اسم محكمة عين الفيجة إلى وادي بردى مؤكداً أن المحكمة تقوم بعملها وافتتاحها بشكل رسمي سيكون قريبا جدا، وأضاف المصري أن المحكمة تخدم نحو 10 قرى ما يدل على أهميتها الكبيرة باعتبار أن هناك عدداً كبيراً من المواطنين يقطنون في تلك المناطق.
وأكد المصري أن افتتاح هذه المحاكم بريف دمشق سيسهل على المواطنين الكثير من الأمور وخصوصاً فيما يتعلق بالمواصلات والنزول إلى مركز العدلية في قلب مدينة دمشق معتبرا أنها ستسهل عمل المحامين بشكل كبير ما يساهم إلى حد كبير في الحد من أمد التقاضي وحل الكثير من أمور المراجعين.
وأوضح المصري أن عدلية ريف دمشق تضم نحو 25 محكمة وهي أكبر عدلية في سورية وهذا يدل على أهميتها الكبيرة مؤكداً أن العمل يجري على تأهيل المحاكم لعودة القضاء إلى مناطق الريف.

سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس