الرئيس الاسد يلتقي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في قاعدة حميميم العسكرية صباح اليوم..        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2017 | SYR: 01:53 | 11/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 «سلالم التصحيح» تعوق الطلاب واتحاد الطلبة يتدخل!
جامعة دمشق لعمداء كلياتها: انشروها في لوحات الإعلانات
18/06/2017      


معاناة طلابية كبيرة حول عدم التزام العديد من الكليات بنشر سلالم تصحيح المقررات الامتحانية، الأمر الذي يجب ضبطه من المعنيين في جامعة دمشق وإدارات الكليات عبر نشر سلالم التصحيح لكي يتم معرفة الطالب حساب درجاته من دون إغفال، وسط استياء كبير لدى معظم الطلاب في الكليات الذين يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الثاني ما يؤدي إلى عدم وجود ثقة مطلقة حول ماهية النتائج المحققة بالتزامن مع أن ذلك يؤثر في نفسية الطلاب حول معرفة الجواب الصحيح من الخاطئ.
وحول هذا الموضوع تقول سارة (كلية التربية) نتقدم للامتحان ونجهل ما يجب أن نعرفه من إجابة، فلا نرى سلالم التصحيح على لوحة الإعلان، وأضافت: أليس هذا الأمر حقاً لنا؟، أما محمد (كلية الحقوق): تم نشر بعض سلالم المقررات من موقع الكلية منذ يومين ولكن للمقررات التقليدية دون المؤتمتة، مضيفاً إن من حق الطلاب معرفة إجاباتهم بشكل واضح في المقررات المؤتمتة، مضيفاً: نتمنى نشر سلالم تصحيح المقررات المؤتمتة مع العلم أن دكتور المقرر غير مجبر من رئاسة الجامعة بنشره.
الطالبة رهام (أدب إنكليزي): يتم تقديم الامتحانات من دون معرفة الإجابة الصحيحة، وهذا إجحاف بحقنا، كما يجب معرفة سلالم التصحيح بعد تقديم المقرر وانتهائه.
هذا ويبدي العديد من الطلاب عدم ارتياحهم لنتائج المقررات الامتحانية التي تصدر بسبب توقف نجاحهم على درجة أو درجتين خاصة في المقررات المؤتمتة، الأمر الذي يدفع الطالب لتقديم المقرر من جديد بسبب هاتين العلامتين!
وطالب الطلاب بضرورة وضع آلية خاصة حول علامة الـ48 بالكليات النظرية و58 بالكليات العملية، مع مراعاة وضع الطلاب في هذه المرحلة، مؤكدين ضرورة أن تتخذ الجامعة الموقف الحازم بضبط هذه التجاوزات، لأن من حق الطالب أن يعرف بوضوح نمط الإجابة، كي لا يضع الطالب نفسه بمنزلة الضحية وأستاذ المقرر بمنزلة الجاني بحقه!، مشيرين في سياقه إلى أن من حق الطالب مراعاة ظروفه وتحديد نسبة الأسئلة، وأن تكون منطقية شاملة وليست تعجيزية!.
وفي السياق تبنى اتحاد طلبة سورية (فرع دمشق) هذا الموضوع وخاطب رئاسة جامعة دمشق بخصوص مراعاة ظروف الطلاب على صعيد نشر سلالم التصحيح.
وفي قرار حصلنا على نسخة منه، وجه رئيس جامعة دمشق محمد حسان الكردي تعميماً إلى جميع الكليات يقضي بضرورة نشر سلالم التصحيح في لوحات الإعلانات، وذلك إشارة إلى كتاب رئيس فرع جامعة دمشق للاتحاد الوطني لطلبة سورية إياد طلب، علماً أن الكثير من الموضوعات تتم متابعتها حالياً من فرع الاتحاد وستنعكس إيجاباً على وضع الطلاب بمختلف الكليات وتضع حلاً للمشكلات القائمة.

سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس