الجيش السوري وحلفاؤه يتابعون عملياتهم في ريف حلب الجنوبي ويواصلون التقدم في محيط مطار أبو الضهور- الارهابيون يستهدفون ضاحية الأسد بالقذائف        أجنحة الشام : 3 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      تعلن شركة أجنحة الشام للطيران عن رحلة أسبوعية كل يوم جمعة من دمشق الى دوسلدورف وإسطنبول مرورا بطهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:21/01/2018 | SYR: 19:28 | 21/01/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير



pub insurance 1












runnet20122








  «التأمينات» تستخدم الواتس آب للاستعلام عن معاشات المتقاعدين من المناطق الساخنة
أحمد : صرفنا رواتب متقاعدي المناطق الساخنة المتراكمة من سنوات
13/07/2017      




أعلن المدير العام للتأمينات الاجتماعية يحيى أحمد عن صرف رواتب المتقاعدين في دير الزور والرقة والمناطق الساخنة الأخرى التي مضت سنوات على عدم استلامهم لرواتبهم، مؤكداً أن المديرية تستقبل يومياً عدداً كبيراً من المراجعين من المحافظتين لإكمال إجراء قبض رواتبهم.
وفي تصريح خاص رأى أحمد أن عدد المراجعين الكبير للمؤسسة من محافظتي الرقة ودير الزور يعود إلى أنهم استطاعوا أن يخرجوا من الحصار الذي كان يفرضه عليهم تنظيم داعش خلال السنوات الماضية، وخصوصاً أنه بدأ ينهار.
وأضاف أحمد: إنه تم تسهيل كل ما يحتاج إليه المراجعون من تلك المحافظتين، وخصوصاً الذين لم يقبضوا رواتبهم منذ سنوات.
وكشف أحمد عن تشكيل لجنة لدراسة المستندات والوثائق الناقصة يترأسها نائب المدير العام التي بدورها تتواصل مع الجهات المعنية في هذا الملف لتأمين الوثائق الناقصة لأصحاب المعاشات الذين تشردوا وهجروا، مؤكداً أنه تم منحهم الرواتب والمعاشات في المناطق التي لجؤوا إليها.
وأضاف أحمد: إنه لا صاحب معاش أو متقاعد راجع المؤسسة أو مديرياتها إلا وحصل على راتبه التقاعدي سواء في المناطق الآمنة أم الساخنة.
وأوضح أحمد أن المتقاعد ولو لم يقبض راتبه منذ سنوات فإنه ولمجرد أن يراجع المديرية يتم تسليمه إياه عن السنوات الماضية، مؤكداً أن المؤسسة فقدت الوثائق في محافظتي الرقة وإدلب والكثير منها في دير الزور ما أدى إلى صعوبات كبيرة للمؤسسة فيما يتعلق بهذا الملف.
وبيّن أحمد أنه تم التواصل مع الجهات المختصة في هذا المجال سواء الجهاز المركزي للرقابة المالية أم سجل العاملين في الدولة للعمل بأقصى سرعة ممكنة لمنح المتقاعدين في محافظات الرقة ودير الزور وإدلب رواتبهم بأسرع وقت ممكن.
وأكد أحمد أن المؤسسة تسهل مسألة الحصول على الوثائق والمستندات الناقصة عند المتقاعد لاستكمالها، ولا سيما أنه لا يمكن صرف أي معاش إلا بعد تأشيره من الجهاز المركزي للرقابة المالية.
وقال أحمد: إنه تم تكليف فرع تأمينات دمشق أخذ تصريح من المتقاعدين يوضح أنهم تسلموا معاشاتهم أم لا وذلك لضبط أي عملية تزوير من الممكن أن تحدث، مؤكداً أنه لم ترد إلى المؤسسة أي شكوى عن حالات تلاعب في هذا الموضوع.
وأضاف أحمد: إنه رغم الحرب التي تتعرض لها البلاد إلا أن التأمينات ما زالت تصرف 10 مليارات ليرة لأكثر من 500 ألف متقاعد.
من جهته أعلن نائب المدير العام زياد الخطيب أنه يومياً تتم دراسة نحو 30 ملفاً لمتقاعدين من المناطق الساخنة تمت إحالتهم على التقاعد حديثاً، مشيراً إلى الأعداد الكبيرة التي راجعت التأمينات خلال الأيام الماضية من محافظتي الرقة ودير الزور.
وفي تصريح أوضح الخطيب أنه في حال راجع المتقاعد أو ذووه المؤسسة ولو لم يقبض راتبه التقاعدي منذ سنوات يتم تسهيل الإجراءات له لتسريع تسليمه إياه، كاشفاً أن المؤسسة استخدمت تقنية الواتس آب للتواصل مع مديري الفروع في المحافظات الأخرى وخصوصاً دير الزور.
وأضاف الخطيب: هذه التقنية سرعت الكثير من الوقت لصاحب العلاقة، موضحاً أنه يتم التواصل مع الفروع الأخرى في المحافظات للتأكد أن المتقاعد لم يقبض رابته في محافظته أو في أي مكان آخر وهذا يحتاج إلى وقت كبير جداً للحصول على الجواب إلا أنه باستخدام الواتس آب تم تسريع الإجراءات بهذا الخصوص.

سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس