الجيش يستكمل عملياته العسكرية بريف حمص الشرقي بإتجاه مزين البقر- استهداف مواقع النصرة في ارياف حماه وادلب-226 قتيل ضحايا زلزال المكسيك        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/09/2017 | SYR: 17:15 | 20/09/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 ترجمان يعِد برابطة لصفحات التواصل الاجتماعي
13/07/2017      


كشف وزير الإعلام محمد رامز الترجمان عن التحضير لإطلاق ورشة عمل لضبط عمل صفحات التواصل الاجتماعي مهنياً وأخلاقياً في ظل التجاوزات وعدم الصدقية في نشرها للأخبار مع إنشاء رابطة لهذه الصفحات. وبيّن الترجمان خلال افتتاح ورشة عمل أخلاقيات العمل الصحفي بالتعاون مع مكتب “يونسكو” الإقليمي للتربية في الدول العربية “بيروت”، أن مهنية الصحفي تأتي من صدقيته وأن حرية التعبير والعمل الإعلامي مصونة في قانون الإعلام في الوقت الذي سيتم فيه إطلاق ورشات عمل قانونية حتى يلمّ الصحفي بما عليه من واجبات وحقوق ومحظورات.
وأضاف الترجمان: إن خطة الوزارة تتمثل بتأكيد ضرورة التدريب والتأهيل المستمر لرفع أداء وكفاءة العاملين الصحفيين وزيادة الوعي بالمسؤولية، إضافة إلى تطوير الخطاب الإعلامي الوطني. ولفت أمين اللجنة الوطنية السورية لليونسكو الدكتور نضال حسن إلى أن الورشة تستند إلى خطة إعلامية شاملة ومنسجمة مع الاستراتيجيات الوطنية موجهة إلى الصحفيين في المؤسسات الإعلامية. وبيّن ممثل المكتب الإقليمي لـ”يونسكو” جورج عواد أن موضوع أخلاقيات العمل الصحفي قديم جديد ولكن اليوم التغيّرات التي تحصل من النزاعات والكوارث وتقدّم علمي وتكنولوجي أدّت إلى خلق بعض الهفوات التي يجب تسليط الضوء عليها. وأشار الدكتور عربي المصري إلى أن الورشة تتعلق بالأخلاقيات الممارسة في ظل ارتكاب بعض الصحفيين الأخطاء التي تنعكس على صدقيتهم وتؤثر في رسالتهم. وتهدف الورشة التي تستمر يومين وتضم 35 متدرباً ومتدربة إلى التعمق في الأداء المهني لوسائل الإعلام التقليدية والجديدة، وفقاً لمبادئ وقواعد السلوك المهني، وإعداد التقارير الصحفية والإخبارية، والصحافة الاستقصائية، وتقصي المعلومات ومصادرها، والبرامج الحوارية التلفزيونية، والمواد الإعلامية المنشورة على صفحات التواصل الاجتماعي.

سيرياستيبس _البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس