قذائف على ضاحية الأسد- الجيش يحكم سيطرته على بلدة خشام شرق نهر الفرات- اشتبكات على أطراف حي التضامن جنوب العاصمة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/10/2017 | SYR: 19:15 | 23/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








  في اللاذقية : إنهاء ملف الأملاك البحرية ومعالجة مشكلة المخالفات
05/08/2017      



سيرياستيبس :

بحثت اللجنة الوزارية المكلفة تتبع المشاريع التي أقرت خلال زيارة الوفد الحكومي إلى محافظة اللاذقية واقع الاستثمارات على الأملاك العامة والبحرية ومعالجة المخالفات والتعديات عليها خلال الأزمة.

وأكد وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف خلال اجتماع اللجنة الوزارية فى مبنى المحافظة اليوم بالمعنيين بالأملاك العامة والبحرية فى المحافظة ضرورة إنهاء ملف الأملاك البحرية في غضون 10 أيام لعرضه على مجلس الوزراء فى الـ 15 من الشهر الجاري، مبيناً أن الحكومة تعمل على اعادة الاستثمارات القائمة والمعالجات القانونية والقضائية لها وفق الاسعار الرائجة.

ودعا الوزير مخلوف كوادر محافظة اللاذقية إلى إنجاز الاستحقاق المتعلق بملف الأملاك البحرية ومعالجته بشكل نهائي بما يعيد الحقوق للمديرية العامة للموانىء والحصول على أسعار رائجة للاستثمار عليه، فضلاً عن ضرورة إنهاء ملف الاستثمار على الأملاك العامة غير البحرية في غضون 60 يوماً ومعالجة مشكلة المخالفات التي انتشرت خلال الأزمة على الأملاك العامة.

.

بدوره أشار وزير الداخلية اللواء محمد الشعار الى ضرورة وضع معايير دقيقة ومعتمدة على أسس واضحة من الجهات المعنية سواء من مجالس المدن ومديرية الموانىء حول موضوع معالجة المخالفات والاستثمارات على الاملاك البحرية أو غيرها من الاملاك العامة.

وأعرب وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس حسين عرنوس عن استعداد الوزارة لتقديم العون والمساعدة ما أمكن للوصول الى معالجات حاسمة ونهائية لموضوع المخالفات والاستثمارات على الاملاك العامة قريبا.

من جانبه اكد وزير النقل المهندس على حمود ان ايجاد حل لملف المخالفات والاستثمارات على الاملاك العامة والبحرية فى المحافظة يهدف لتحقيق العدالة بين المستثمر والدولة وعدم تضييع حقوق الدولة فيما يتعلق بالاستثمار على أملاكها منوها ب التقدم الملموس الذي تم احرازه بهذا الخصوص بين الاجتماع الماضى للجنة والاجتماع الحالى لها.

وفي سياق متصل اطلعت اللجنة خلال جولة اليوم في مدينة جبلة والقرداحة على سير العمل في مشروع توسيع مبقرة فديو باللاذقية وبناء معمل الألبان والأجبان وتوسيع الحظائر في المبقرة ومشروع بناء مشفى جبلة وبناء جسر مسكينة ومشروع المتحلق الشرقي وتأهيل ساحة المول التجاري في مدينة جبلة.

كما اطلعت اللجنة على مشروع المنطقة الحرفية في مدينة القرداحة والمراحل التي وصلت اليها نسب الانجاز مطالبة بمضاعفة وتيرة العمل لانجاز تلك المشاريع في الوقت المحدد وفق المواصفات الفنية المطلوبة.

وأشار الوزير مخلوف في تصريح صحفي عقب الجولة الى ان العمل في المشاريع التي تم تفقدها يسير وفق البرامج الزمنية الدقيقة الموضوعة وهو أمر متابع بشكل حثيث من كل الكوادر العاملة في المحافظة لافتا الى ان هذه المشاريع تنفذ من قبل الشركات العامة التي تلقى كامل الدعم

 

من جهته نوه الوزير عرنوس في تصريح مماثل بالجهود المبذولة في تنفيذ تلك المشاريع وبما تم انجازه حتى الان وفق البرامج الزمنية وبجودة فنية عالية مؤءكدا ان هذه الانجازات //تبعث رسائل قوية على قوة الدولة السورية.

رافق اللجنة الوزارية في الجولة المحافظ ابراهيم خضر السالم وعدد من مديري الشركات والمؤءسسات الخدمية والانشائية.


 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس