قذائف على ضاحية الأسد- الجيش يحكم سيطرته على بلدة خشام شرق نهر الفرات- اشتبكات على أطراف حي التضامن جنوب العاصمة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/10/2017 | SYR: 19:14 | 23/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








  العلبي : لا يمكن تحديد وقت الانتهاء من الترميم
العدل تنسق مع المالية لرصد مبلغ ترميم القصر العدلي في الحميدية
06/08/2017      





أعلن المحامي العام الأول في دمشق ماهر العلبي أنه سيتم ترميم القصر العدلي بالحميدية بشكل واسع ليشمل حتى البلاط، مؤكداً أنه يتم حالياً التنسيق بين وزارتي العدل والمالية لرصد المبلغ المطلوب للترميم.
وفي تصريح خاص: قال العلبي: لا يمكن تحديد الوقت للانتهاء من الترميم إلا أننا نبذل جهوداً واسعة لننجز عملية الترميم بأسرع وقت ممكن، مشيراً إلى أنه تم الاجتماع مع المهندسين المسؤولين عن ذلك لوضع خطة سريعة للترميم.
وكانت وزارة العدل نقلت المحاكم المدنية من القصر العدلي إلى مقر الوزارة منذ أشهر لترميمه بشكل كامل إلا أنه لم يتم إنجاز الترميم وفق ما كان مقرراً له بحسب مصادر قضائية، مؤكدة أن هناك تأخيراً نتيجة عدم توافر المبلغ المطلوب.
وأكد العلبي أنه لا خوف على أساسات القصر العدلي لأن عمليات التدعيم تم الانتهاء منها، موضحاً أن عملية الترميم ستشمل الطابق الأول وفي حال كان هناك زيادة بالمبلغ فإنه سيتم ترميم الثاني.
وعما نشر عبر صفحات الفيسبوك عن الهيكل الجديد للقصر العدلي بيّن العلبي أنها مجرد إسقاطات افتراضية عبر جهاز الحاسب وليس لها أي علاقة بخطط الترميم التي وضعتها الوزارة، معتبرا أن مثل هذا الهيكل بحاجة إلى مبالغ كبيرة.
وطالب العديد من المحامين عبر صفحات التواصل الاجتماعي بالإسراع بعودة المحاكم إلى القصر العدلي فقال أحدهم على صفحته: نتمنى أن تسرع وزارة العدل بالترميم فكان أملنا أن تتم عملية الترميم خلال أشهر قليلة إلا أنه يبدو أنه لم يعد معروفاً فترة البدء والانتهاء.
وأكد محام آخر أنه لا أقواس في المبنى الذي تمت نقل المحاكم إليه حتى أن بعض القضاة يضطرون لجعل غرفهم أقواساً وهذا غير مقبول، مشدداً على ضرورة الإسراع بعملية الترميم التي لم تبدأ إلى الآن.

سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس