قذائف على ضاحية الأسد- الجيش يحكم سيطرته على بلدة خشام شرق نهر الفرات- اشتبكات على أطراف حي التضامن جنوب العاصمة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/10/2017 | SYR: 19:11 | 23/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 درجات الحرارة إلى مزيد من الارتفاع
08/08/2017      


 

عودة إرتفاع درجات الحرارة بشكل كبير إعتباراً من يوم الإثنين حتى الخميس القادم 10/8 , ذروة إرتفاع الحرارة أيام الثلاثاء و الأربعاء لتلامس بدمشق والداخل السوري حدود 43 درجة فيما يغرد الشرق السوري خارج السرب لتلامس ببعض المناطق 47 درجة وذلك نتيجة إمتداد مايعرف بالمنخفض الحراري.

🔹- ترتفع درجات الحرارة ليوم غد الإثنين بشكل أولي لتصبح في دمشق والمحافظات السورية الداخلية مابين 36 حتى 38 درجة إجمالاً نهاراً , وتكون أقل على المحافظات الساحلية والمنطقة الجنوبية والجنوبية الغربية بحدود 5 درجات.

🔹- الثلاثاء و الأربعاء إرتفاع كبير بدرجات الحرارة لتصبح بدمشق 43-44 درجة وفي المناطق الوسطى و الشمالية مابين 42-43 درجة والساحلية والجنوبية مابين 34-35 درجة مع تواجد للرطوبة ساحلياً وبالتالي قد تزيد الإحساس بالحرارة , ويبقى الشرق السوري يحطم درجات الحرارة الأعلى لتلامس حدود 47 درجة نهاراً مع أجواء جافة , وأخيراً .. الخميس تبدأ الحرارة بالإنخفاض الأول البسيط إجمالاً.

🔹- المنخفض الحراري عبارة عن منخفض جوي سبب تشكله يعود إلى صعود الهواء على مساحات واسعة عن طريق تيارات الحمل المتولدة بالتسخين العالي لسطح الأرض مما يحدث هبوطا في الضغط في تلك المنطقة , ومن المنطقي أن النطاقات الجغرافية التي تتشكل فيها المنخفضات الحرارية هي تلك التي تتمتع بدرجة عالية لسطح الأرض حيث يسخن الهواء الملامس لسطح الأرض ويصعد بسرعة كبيرة وكميات هائلة فوق مساحات شاسعة مما يحدث الظاهرة الانخفاضية ، ومن أكثر المناطق تأهلا لذلك هي أراضي الكويت و العراق ...

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس