سقوط قذائف هاون على حيي المحطة و المنشية مصدرها مسلحي درعا البلد دون أنباء عن وقوع إصابات-الجيش يضرب مواقع مسلحين بريف دمشق        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/11/2017 | SYR: 21:28 | 23/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122








 شباب سوريون يتناولون حبوب منع الحمل
11/09/2017      


صاحبة الجلالة _ هيا عبد الله

 

مؤخراً سمعنا  بالبريطاني جوانا داريل وهو أول رجل بريطاني يتحول إلى “أم” بعد أن أجرى عملية جراحية لتهيئة رحمه للحمل في وقت سابق…هذا في بريطانيا أما في سوريا فلم يصل الشباب السوري أي ذكور المجتمع إلى هذه المرحلة المتطورة بل اكتفوا فقط بأخذ “حبوب منع الحمل “…إلى جانب استخدامهم للصبغات وموديلات الشعر و”تاتو” الحواجب والإكسسوارات والأزياء التي تذهب في بعض الأحيان بتصميمها وأسعارها إلى الخيال.

 

يتناول شباب سورية اليوم حبوب منع الحمل وذلك لزيادة رجولتهم ووسامتهم ونعومتهم ولبروز عضلاتهم حسب تفكيرهم.. ولكي لا نضعهم في دائرة الجهل والتقليد الأعمى تواصلت صحيفة صاحبة الجلالة مع أخصائيين أطباء للتأكد طبياً من مدى تأثير حبوب منع الحمل على جسم الشباب حيث أكد لنا جراح الغدد الدكتور يوسف دلا  أن تناول تلك الحبوب قد يزيد من العضلات ولكن لا يزيد من الوسامة والرجولة ابدا فإن كانوا يتناولوها من اجل الاستعراض فذلك موجود ولكن لا يزيد من الوسامة فهي عبارة عن معالجات هرمونية أشبه بالنبات عندما تسقيها هرمونات يزيد من حجم الثمار والشيء ذاته لدى جسم الإنسان وتلك الهرمونات عبارة عن مادة مغذية للجسم بشكل وهمي لأنها صناعية وليست من بنية الجسم الأساسي.

 

ونوه الدكتور دلا الى أن تناول تلك الحبوب مضر لجسم الشباب مستقبلاً…معربا عن استغرابه ودهشته لما وصل إليه شبابنا من تفكير وسلوك يهدف فقط للقول” أنا رجل جذاب …ومفتول العضلات” بأي وسيلة كانت طالما سيتحقق ذلك.

 

من جهة أخرى أشارت الأخصائية النسائية جلناز عثمان في حديث خاص لصاحبة الجلالة  ” إلى أن هذا التناول خاطئ ولا يلبي سبب تناول الذكور لمثل تلك الحبوب ولا بأي شكل لأنه لا توجد في أجسامهم مستقبلات لـ “الأستروجين” و”البروجسترون”  الموجودتان في جسم الإناث بحكم إنهما سبب “الدورة الشهرية”  لذلك لا تثر الحبوب بجسم الشباب”.

 

وختمت عثمان ” برأيي تناول هذه الحبوب من قبل شبابنا مجرد تقليد أعمى للغرب فلا يوجد أي دراسة تثبت غير ذلك”.

 

وفيما سبق تناولنا تعدي الشباب على خصوصية الإناث ولكن هذا لا يعني ان الطرف الآخر لم يفعل ذلك بل يوجد حالات كثيرة توضح كيف تذهب بعض الإناث الى استخدام أدوات وأغراض وأزياء ذكورية بغية الاختلاف عن غيرها للفت النظر  وهدف الطرفان واحد يصب في ذات البقعة من الأهداف….والسؤال هنا من هو المسؤول عن الانجراف الذي وصل له الشباب السوري..وأين الرقابة على مثل تلك الحالات؟.. ومن يتحمل ما وصل إليه شباب يعول عليهم الوطن الشيء الكثير بالمستقبل .. هل هي الأسرة .أم المجتمع ..ام غياب الاهتمام الرسمي بهذه الفئة..؟

سيرياستيبس - صاحبة الجلالة

 

 

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس