ضربات نوعية لسلاح الجو على مواقع مسلحين وتستهدف الياتهم بريف حماه-الجيش يضرب مواقع المسلحين بأرياف حلب وادلب        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:23/09/2017 | SYR: 13:29 | 23/09/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 إعفاء 3 مجالس مدن بسبب الفساد..
12/09/2017      




كشف تقرير اللجنة الوزارية المكلفة تتبع تنفيذ الخطط والبرامج التنموية والخدمية بمحافظة حماة  أنه ضمن محاربة الفساد والخلل الإداري في المحافظة تم إعفاء ثلاثة رؤساء مجالس مدن وهي مصياف والسقيلبية ومحردة، وأنه تم حل مجلس مدينة مصياف بالكامل وتعيين مجلس مؤقت. ولمعالجة مشكلة الصرافات التي باتت ضاغطة على المواطن أشارت اللجنة أنه تم إحداث ثلاثة صرافات جديدة ضمن سور المحافظة إضافة أنه تم الحدّ من حالة الاختناقات الحاصلة أمام الصرافات الآلية، وذلك عن طريق ربط الصرافات بمولدات كهربائية وتغذيتها بالنقود بشكل دائم والعمل على مدار الشهر.
تقرير اللجنة التي تم إقرارها بتوجيه من رئيس الحكومة مؤخراً لدى زيارة المحافظة مع وفد حكومي والاطلاع على عدد المشاريع المقررة ونسب التنفيذ فيها، بيّن أنه لتحسين واقع الشرب في محافظة حماه، قد قدمت اللجنة الوزارية عدة مقترحات، أهمها رصد الاعتماد المالي لمتابعة تنفيذ المرحلة الثانية لخط الجر، ورصد الاعتمادات اللازمة لاستكمال تجهيز الآبار الجديدة وربطها بالشبكة العامة، وتأمين التمويل اللازم والتعاقد على تنفيذ أعمال التجهيزات الميكانيكية والكهربائية لتوسيع محطة التصفية لمياه مدينة حماة.
كما أوضح التقرير أن المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي انتهت من تنفيذ أبار حي الفيحاء الحاضر وحي المساكن. مؤكدة من جهة أخرى أن نسبة التنفيذ في مشاريع الصرف الصحي بالمدينة تسير بشكل جيد ومعظمها تم تسليمها للمباشرة بها، كمحطة معالجة عين الكروم ونهر البارد ومصب بيت الوادي ومعرين الصليب ودير الصليب، فيما يتم العمل بوتيرة مستمرة في بعض المشاريع كمحطة معالجة تل الدرة وتل التوت وخطوط وشبكات الغاب ومصب تل دبين ومصب بيصين. إضافة إلى تأهيل الطرقات في المدينة الصناعية حيث كان لها الاهتمام الواضح في خطط عمل اللجنة كونها تشكل مركز انطلاق العملية الإنتاجية، إذ بدأ مجلس مدينة حماة العمل بها، إضافة إلى ذلك إنهاء ملحق عقدة الشريعة في المدينة.
وأكدت اللجنة في تقريرها بما يخص موضوع الاهتمام بملف الشهداء أن خمسة مكاتب أصبحت جاهزة لاستقبال أسر الشهداء وتقديم الخدمات لهم وهي مكاتب حماة ومصياف والسلمية وفي الغاب هناك مكتبان، إضافة إلى تخصيص مكتب في كل وحدة إدارية لمتابعة شؤون الشهداء من اللحظة الأولى لانتهاء مراسم العزاء، ترتبط بالمكتب المركزي على مستوى المنطقة التي تتبع لها الوحدة الإدارية وجميع هذه المكاتب مرتبطة بشبكة حاسوبية وبرنامج مركزي مع المحافظة، حيث تم إعداد نظام خاص بها وبناء على قاعدة بيانات ومعطيات للشهداء العسكريين والقوات الرديفة والضحايا المدنيين.

سيرياتيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس