الجيش يضرب مواقع المسلحين في جوبر وعين ترما- د.علي الظفير وزير الاتصالات : لدينا خطة مستمرة لتطوير الانترنت في البلاد        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:24/11/2017 | SYR: 06:45 | 24/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1











runnet20122








 سورية تلقح أطفالها ضد الحصبة
12/09/2017      


حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة بين 17 و28 أيلول الجاري

 
 


 

سيرياستيبس :

تستعد وزارة الصحة لإطلاق حملة تلقيح وطنية ضد الحصبة بين 17 و28 أيلول الجاري عبر المدارس والمراكز الصحية والفرق الجوالة.

 

وفي ورشة عمل موجهة للإعلاميين أوضحت مديرة برنامج التلقيح الوطني في الوزارة الدكتورة رزان طرابيشي أن الحملة تستهدف نحو 3 ملايين و635 ألف طفل وهي الثانية من نوعها خلال العام الجاري موضحة أن تنفيذ الحملتين جاء بعد تسجيل زيادة في حالات الحصبة المسجلة بمختلف المحافظات حيث وصل العدد إلى 626 حالة منذ بداية العام ولنهاية آب الماضي.

 

وتنطلق الحملة حسب طرابيشي عبر المدارس ورياض الاطفال و1073 مركزا صحيا و1280 فريقا جوالا وتستهدف بشكل أساسي الفئة العمرية بين 5 و12 عاما والمتسربين من حملة التلقيح الوطنية ضد الحصبة التي نفذت في أيار الماضي واستهدفت الأطفال بين 7 أشهر ودون 5 سنوات.

 

ولفتت طرابيشي إلى أن الامراض الشائعة مثل السعال والإسهال والرشح والحمى البسيطة وإعطاء أدوية الالتهابات لا تمنع من إعطاء لقاح الحصبة وبمختلف الأحوال يعود تقدير الحالة الصحية للطبيب او العامل الصحي.

 

بدوره أكد مدير الرعاية الصحية الأولية في وزارة الصحة الدكتور فادي قسيس أن اللقاحات التي توفرها وزارة الصحة آمنة وتخضع لشروط فنية دقيقة وهي حاصلة على اعتمادية من منظمة الصحة العالمية.

 

ولفت قسيس إلى دور الاعلام في نشر التوعية المجتمعية بأهمية اللقاحات لضمان سلامة وصحة الاطفال ودعم جهود وزارة الصحة في رفع نسب التغطية التي انخفضت نتيجة التحديات التي فرضتها الحرب الإرهابية على سورية.

 

مسؤولة الرعاية الصحية الأولية في منظمة الصحة العالمية بدمشق مقابلة مع  الدكتورة عائشة جبر أكدت استعداد المنظمة لتوفير كل الدعم المادي والتقني والفني المطلوب لضمان سير الحملة وفق المخطط له لافتة إلى أن العام الماضي كان “عام تعافي برنامج التلقيح الوطني” ونسب التغطية به ترتفع تدريجيا وستعود بمستوياتها السابقة بجهود العاملين الصحيين.

 

مدير المكتب الإعلامي في وزارة الصحة سامر فاتح استعرض الرسائل المطلوبة من وسائل الإعلام وأبرزها أن الإصابة السابقة بالحصبة لا تمنع من إعطاء اللقاح والحملة ستوفر جرعة إضافية وضرورية لحماية الصغار من المرض وأن اللقاح آمن ومجاني ومعتمد من منظمتي الصحة العالمية واليونيسيف وهو متوفر في المراكز الصحية والفرق الجوالة مع التأكيد على ضرورة إعطاء اللقاحات بمواعيدها واستكمالها والاحتفاظ ببطاقة اللقاح.

 

وكانت وزارة الصحة أطلقت بين 21 و25 أيار الماضي حملة تلقيح وطنية ضد مرض الحصبة في مختلف المحافظات واستهدفت جميع الأطفال من عمر 7 أشهر إلى ما دون خمس سنوات بغض النظر عن الجرعات السابقة كما أطلقت حملة مماثلة في نيسان عام 2015 ونفذت عام 2013 حملة في المدارس ومراكز الإقامة المؤقتة والمراكز الصحية.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 




Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس