استمرار عملية إجلاء سكان بلدتي كفريا والفوعا في ريف إدلب- وانباء عن اتفاق جديد بين الجيش والجماعات المسلحة بوساطة روسية في القنيطرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/07/2018 | SYR: 13:37 | 19/07/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122







Qadmoos_Ma7liyat_18

 وزير التربية: التعاون مع الأمانة السورية للتنمية والمجلس النرويجي للاجئين لدعم العملية التربوية التعليمية
04/10/2017      


بحث وزير التربية الدكتور هزوان الوز خلال لقائه اليوم فريقي الأمانة السورية للتنمية والمجلس النرويجي للاجئين برئاسة كارستن هانسن المدير الإقليمي تعميق أوجه التعاون وتقديم الدعم اللازم للاحتياجات ذات الأولوية.

 

وأشار وزير التربية إلى سعي الوزارة المستمر لتوفير البيئة المدرسية المناسبة من خلال إعادة تأهيل المدارس وصيانتها وتزويد بعض المدارس ذات الكثافة الصفية المرتفعة بالغرف الصفية المسبقة الصنع والمقاعد المدرسية وبمختلف مستلزمات العملية التربوية للمساعدة في عودة الأطفال إلى مدارسهم وتقديم دروس تعويضية.

 

ولفت إلى اقامة حملات توعوية وصحية فضلاً عن المساهمة في برنامج التعلم الذاتي وتقديم خدمات الدعم النفسي الاجتماعي وتعزيز قدرات المدرسين على الأساليب الحديثة في التعليم “لتعلم النشط” لتفعيل دور الطالب ليكون محور العملية التعليمية-التعلمية وتدريب الأطر التدريسية على المناهج المطورة.

 

وأكد وزير التربية حرص الوزارة على توفير أفضل السبل لنجاح العملية التعليمية واستقرارها في ظل الظروف الراهنة واتخاذ قرارات إسعافية لمتابعة العملية التعليمية من خلال إجراءات عدة منها تنفيذ الأندية الصيفية وتوزيع الحقائب المدرسية ومتابعة برنامج الدعم القانوني لاسيما إرشاد المستفيدين للطرق والإجراءات الخاصة لحيازة الوثائق القانونية وحتى الضائعة منها وسبل استخراجها لمواصلة تسجيل الطلاب في المدارس.

 

وأوضح وزير التربية أن أولويات الحكومة في خطة إعادة الإعمار في المناطق المحررة هي إعادة تأهيل المدارس وإعمار تلك التي تعرضت للتخريب لضمان سير العملية التربوية بالشكل الأمثل.

 

بدوره أعرب ممثل الأمانة السورية شادي الألشي عن إمكانية تقديم المساعدة للقطاع التربوي من خلال مذكرة تفاهم بين الأمانة والمجلس النرويجي تستند إلى أولويات وزارة التربية وحاجاتها في ظل الظروف الراهنة والعمل على تقديم التسهيلات اللازمة للمجلس النرويجي للبدء بالعمل.

 

كما أعرب المدير الإقليمي للمجلس النرويجي عن تقديره لما تقوم به وزارة التربية من أعمال وإنجازات في ظل الظروف الراهنة بهدف ضمان سير العملية التربوية مبديا استعداد المجلس لتقديم الدعم الممكن لعدد من المشاريع الراهنة للإقلاع بها.

سيرياستيبس _سانا

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018



chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس