وزير الكهرباء: فصل الشتاء سيكون مريح و مختلف تماماً عن الشتاء الماضي و يعود الفضل بذلك لانتصاراتِ جيشنا الباسل في استعادةِ حقول الغاز        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/10/2017 | SYR: 17:03 | 18/10/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 لا ملء شواغر في السنة التحضيرية ولا موازي قبل الفرز …
وزير التعليم العالي: مفاضلة الموازي اليوم.. والمنح الخاصة والثانويات المهنية الأسبوع القادم
05/10/2017      




نفى وزير التعليم العالي عاطف نداف أي حديث يشاع عن ملء شواغر في السنة التحضيرية للكليات الطبية في الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة، مؤكداً أن الأعداد التي تم قبولها في السنة التحضيرية هذا العام تزيد على الأعداد المطلوبة في الجامعات السورية بنسبة 10 بالمئة.
كما كشف النداف عن عدم وجود أي دراسة لتطبيق الموازي في مرحلة القبول في السنة التحضيرية مباشرة قبل عملية الفرز موضحاً أن الموازي مطبق ضمن السنة الثانية بعد مرحلة فرز الطلاب ليتم قبول 33% من طلاب السنة التحضيرية في نظام التعليم الموازي على أن يستكمل الطالب تسديد الرسوم بشكل سنوي منذ عملية فرزه، ولكن يتم تسديد رسوم السنة الأولى بالنسبة للموازي بالتقسيط على مدار خمس سنوات من دراسة الطالب في السنة التحضيرية.
وفيما يخص قبول طلاب الثانويات المهنية في نظام التعليم المفتوح بين النداف وجود دراسة لتشمل خريجي هذه الثانويات في التعليم المفتوح وقبولهم في البرامج، وفيما يخص بعض المعاهد كـ«معهد تقنيات الحاسوب وحول عدم السماح لهم باستكمال دراستهم في الكليات التابعة للجامعة الافتراضية تعتبر الوزارة أن من غير الممكن أن يستكملوا دراستهم في الافتراضية باعتبار أن الأمر متاح لهم في الجامعات الحكومية، وأن للافتراضية وضعاً خاصاً ونمطاً خاصاً ليست مشمولة ضمن الجامعات الحكومية.
في الغضون أكد وزير التعليم العالي  خلال مؤتمر صحفي له في مقر الوزارة أن اليوم ستصدر مفاضلة الموازي للفرع العلمي وذلك بنسبة كبيرة في حال تم استكمال الإجراءات اللازمة، مؤكداً أنه ستليها مفاضلة منح الجامعات الخاصة الأسبوع القادم.
أما بالنسبة لمفاضلة الثانويات المهنية فمن المتوقع أن تصدر الأسبوع القادم أيضاً.
وفي أرقام حصلنا عليها سجل في الفرع الأدبي بشكل مباشر 25 ألفاً و799 طالباً تم قبولهم في الأدبي باستثناء طلاب الحسكة.
وفيما يخص الفرع العلمي فقد تقدم 50 ألفاً و302 طالب قبل منحهم 48 ألفاً و680 طالباً ما عدا 1622 رفضت طلباتهم ويحق لبعضهم التسوية في الفروع الأخرى. وبينت الأرقام أن عدد الطلاب الذين تم استيعابهم في السنة التحضيرية بلغ 7745 طالباً سجل منهم لغاية تاريخه 7321 طالباً، علما أن مجلس التعليم العالي سمح للطلاب المقبولين في السنة التحضيرية بالكليات الطبية للعام الدراسي 2017-2018 بنقل دوامهم إلى الجامعات الأخرى حتى موعد أقصاه 10/10/2017.
يشار إلى صدور نتائج المفاضلة العامة الفرع العلمي للعام الدراسي 2017-2018، إضافة إلى القوائم الاسمية للطلاب المقبولين في السنة التحضيرية للعام الدراسي 2017-2018 وذلك في جامعات دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس والمقبولين بنتيجة مفاضلة السنة التحضيرية للمحافظات الشرقية للعام الدراسي 2017-2018. إضافة إلى إعلانات مفاضلات العام الدراسي2017-2018.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس