رصد تحركات المسلحين في القنطرة والسطحيات غربي مدينة السلمية والجيش يضرب مواقعهم-استهداف تجمعات مسلحين جنوب العاصمة        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/12/2017 | SYR: 07:45 | 15/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 أطباء أسنان سورية يلتقون الرئيس اللبناني …
ديب : أطباء الأسنان العرب رحبوا بعقد مؤتمرهم الدولي القادم في دمشق
08/10/2017      




أعلنت نقيب أطباء الأسنان السوريين فاديا ديب أن رؤساء النقابات العربية أبدوا ترحيبهم بعقد مؤتمر أطباء الأسنان العرب القادم في دمشق، مؤكدة أنهم أعربوا عن حماستهم لذلك «في خطوة تعد هي الأولى من نوعها منذ بداية الأزمة».
وشاركت نقابة أطباء الأسنان في سورية نهاية الأسبوع الماضي فعاليات المؤتمر الدولي الأردني الخامس والعشرين لنقابة أطباء الأسنان الأردنية، الذي تم من خلاله تكريم الوفد السوري الذي تترأسه ديب بتسليمهم درع التكريم من الأميرة بسمة بنت طلال.
وفي تصريح خاص  قالت ديب: إن الوفود المشاركة استقبلونا استقبالاً حافلاً وخصوصاً من نقابة أطباء الأسنان الأردنيين، مشيرة إلى أن الأميرة بسمة عبرت عن سعادتها الكبيرة بمشاركة الوفد السوري الذي سلمته درع التكريم.
وأوضحت ديب أن فعاليات المؤتمر فرصة للوقوف على آخر التطورات في مجال طب الأسنان، مبينة أن هناك عدداً من الأساتذة العالميين من مختلف الجنسيات عرضوا خلال محاضراتهم تقنيات متطورة في أساليب العلاج الحديث وأساليب مذهلة في الوصول إلى حلول رائعة في الحالات المعقدة.
وأضافت ديب: كما رافق المؤتمر معرضاً مهماً للشركات العالمية المختصة بتطوير وصناعة تجهيزات العلاج في طب الأسنان.
وأشارت ديب إلى أهمية المؤتمر من الناحية العملية عبر التواصل والاتفاق مع أهم الباحثين والخبراء للمشاركة في المؤتمر القادم في دمشق لإعطاء دورات تدريبية لأطبائنا، مضيفة: سيكون له فائدة عبر عدم ترك مقعد سورية فارغاً، إضافة إلى إبداء الرأي في كل المقترحات.
وأضافت ديب: كما أن للمشاركة العديد من الفوائد الاجتماعية التي ستنعكس إيجاباً على المجتمع أهمها وضع خطة عمل لنشر الثقافة الصحية بين المواطنين، وخصوصاً في مرحلة الطفولة من خلال تجربة نقابة أطباء الأسنان في سورية التي بدأتها بالحملة الوطنية لنشر التوعية الصحية قبل الحرب على سورية.
وأكدت ديب أن الوفد التقى مع وزير الصحة الأردني الذي تحدث عن سياسة بلاده الصحية وآلية العمل في القطاع الطبي والإجراءات التي قدمتها وزارته عبر السنوات الست الماضية.
وخلال اللقاء تطرق الوزير إلى أهمية دور النقابات في التشارك لتطوير القطاع الطبي، مضيفة: وضعنا بصورة الأعداد الموجودة من الأطباء الاختصاصيين والخطة التي تتبعها الوزارة لتطوير مهاراتهم والاستفادة من خبراتهم ليتم تطوير السياحة الطبية التي هي من أولويات اهتماماتهم والتوسع بالمدن الطبية، التي لمست تطوراً في الفترات الأخيرة.
وأشارت ديب إلى أن الوفود المشاركة عبروا عن فرحتهم بانتصار سورية في معركة التحدي ضد الإرهاب والشر.
وبلغ عدد الدول المشاركة في مؤتمر الأردن 16 دولة كما بلغ عدد الشخصيات المشاركة نحو ألف شخصية من مختلف الدول العربية إضافة إلى مشاركة 28 محاضراً و53 شركة في المعرض الذي أقيم على هامش المؤتمر.
وفي السياق أعلنت ديب عن مشاركة النقابة في مؤتمر ثانٍ في لبنان بحضور رئيسة الاتحاد الدولي لأطباء الأسنان كاثرين كيل، كاشفة أن الوفد التقى  بالرئيس اللبناني ميشيل عون.
وأضافت ديب: إن الرئيس عون أكد أهمية دور أطباء الأسنان في جميع القطاعات، مشيرة إلى أنه اعتبر أن وجود عدد كبير من الوفود المشاركة الأجنبية والعربية في هذه المؤتمرات فرصة لحوار الحضارات وتقليص البعد بالعادات بين الأمم.
وأكدت ديب أن رئيسة الاتحاد الدولي وعدت بزيارة سورية في المؤتمر القادم ودعم التدريب المستمر لأطباء الأسنان السوريين عبر إرسال مستشارين لإقامة دورات تدريبية والحصول على أحدث التكنولوجيا.
سيرياستيبس _الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس