غارة ليلية نفذها الطيران الحربي واستهدفت أحد مقرات المسلحين في حرستا- الجيش يضرب مواقع المسلحين بريف حلب الجنوبي        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/11/2017 | SYR: 14:58 | 18/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 إحالة متعهدين على القضاء لقبضهم قيمة أعمال لم تنفذ في اللاذقية
06/11/2017      


طالب الجهاز المركزي للرقابة المالية السيد المحامي العام في اللاذقية بتحريك دعوى الحق العام بحق متعهدي مديرية الخدمات الفنية في اللاذقية بجرم غش الدولة.
وأوضح التقرير التحقيقي رقم 802/ص/11/2017 المتضمن نتائج التحقيق بالمخالفات المرتكبة لدى مديرية الخدمات الفنية في اللاذقية، مسؤولية (المتعهدين فادي وفراس. ب). ـمتعهدي العقد 160 لعام 2010 لبناء مدرسة كفر دبيل بقبض مبلغ 3.9 ملايين ليرة سورية قيمة أعمال غير منفذة.
كما أوضح التقرير التحقيقي مسؤولية مدير الخدمات الفنية سابقاً (ج. أ) ورئيس شعبة تنفيذ الأبنية (ع. أ) ومحاسب الإدارة الاستثمارية (أ. ج) والمدقق (ط. ع) بتوقيع الكشف النهائي 12 المنظم خلافاً للأنظمة والقوانين، حيث إن الكشف النهائي ينظم من لجنة الإشراف بعد استكمال الأعمال بشكل نهائي، وأن موضوع العقد جاهز للاستخدام وقد حقق العقد الغاية التي أبرم من أجلها.
ومسؤولية كل من المهندسين (إ. ح) و(ع. د) والمراقب الفني (م. ع) بتنظيم الكشف النهائي خلافاً للأمر الإداري رقم 355/10/13/أ بالاستلام المؤقت والنهائي، وأيضاً مسؤوليتهم إضافة إلى أعضاء الأمر الإداري المهندس (ن. ع) والمراقب الفني (ح. س) والمهندسة (ر. ف) من مديرية التربية في اللاذقية عن الاستلام المؤقت والنهائي للمشروع من دون إجراء قياس وجرد للأعمال المنفذة من المتعهد.
وانتهى التقرير إلى اقتراح إحالة المتعهدين على القضاء المختص بجرم غش الدولة سنداً للمادة 3 فقرة «ج» من قانون العقوبات الاقتصادي، وإحالة كل من المراقب الفني (م. غ) والمهندس (ع. د) والمهندس (إ. ح) على القضاء المختص بجرم الإهمال سنداً للمادة 17 من القانون رقم 3 لعام 2013.
كما اقترح التقرير التحقيقي وضع الحجز الاحتياطي على الأموال المنقولة وغير المنقولة العائدة لكل من المتهدين (فراس وفادي. ب) تأميناً لمبلغ 3.9 ملايين ليرة سورية مع الفوائد القانونية من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخ السداد.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس