غارة ليلية نفذها الطيران الحربي واستهدفت أحد مقرات المسلحين في حرستا- الجيش يضرب مواقع المسلحين بريف حلب الجنوبي        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/11/2017 | SYR: 15:08 | 18/11/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1










runnet20122








 حلب تعيد تأهيل البنى التحتية في مدينتها القديمة
12/11/2017      


كشفت مديرة مدينة حلب القديمة ريم خانجي في حديث خاص عن انجاز أعمال كبيرة من البنى التحتية في حلب القديمة بعد أن تم تحريرها مع بداية العام الحالي، حيث أنجزت مدينة حلب القديمة أعمال الصرف الصحي والكهرباء والمياه والهاتف في مسار طلعة البنك ودوار السبع بحرات والمسار الممتد إلى الجامع الكبير، وتنفيذ أعمال التعبيد والتزفيت بعد انجاز كل شبكات الخدمات التي تخربت نتيجة قيام المجموعات الإرهابية بتفجير المفخخات في هذه المناطق والآن تقوم الورشات هناك بانجاز أعمال الأرصفة والأردفة في هذه المسارات.
كما يتم لآن العمل على تزفيت المسار الممتد من باب جنين إلى سوق العتمة وباب أنطاكية وتقوم الورشات بأعمال التزفيت في هذه المنطقة ، وكانت مؤسسات المياه والكهرباء والهاتف والصرف الصحي قد قامت كل منها بإنجاز وتجديد الشبكات المتخربة في هذه المناطق.
وأضافت خانجي إن هناك مساراً أخر يتم العمل فيه الآن ابتداء من دوار باب الحديد باتجاه حي اغيول. موضحة أن شبكة الإنارة العامة تنفذ في جميع هذه الأحياء والمسارات التي يتم إعادة تأهيلها من خلال استخدام الطاقة البديلة وهذا عمل متميز.
وأشارت خانجي إلى النقص الكبير في عدد العاملين في المدينة والذين لا يتجاوز عددهم 9 عمال وهناك حجم عمل كبير يحتاج إلى عدة أضعاف هؤلاء العمال، وإلى عدم وجود آليات متخصصة يمكنها الدخول إلى الحارات الضيقة لترحيل الأنقاض وإعادة تأهيل الشوارع في المدينة القديمة، وما تم انجازه كان نتيجة المتابعة والاهتمام الذي يوليه محافظ حلب لعمليات التأهيل وتوفيره المستلزمات من الجهات المختلفة لان آليات مجلس مدينة حلب اغلبها خرج من الخدمة نتيجة الأعمال الإرهابية، مطالبة بتأمين آليات صغيرة تتمكن من الدخول إلى الحارات الضيقة وزيادة الكوادر الفنية والعاملة لتتمكن من الاستجابة لمتطلبات إعادة التأهيل.
وأوضحت مديرة المدينة أن المواطن يقوم بترحيل الأنقاض من قبله إذا كانت واقعة داخل العقار حيث ينقلها إلى أقرب شارع إلى العقار ويقوم مجلس مدينة حلب بترحيلها، أما إذا كانت واقعة في الشوارع الرئيسية والفرعية فان عمليات الترحيل من مسؤولية مجلس المدينة، مبينة انه حتى الآن لم تجر عمليات الترميم للأملاك العامة لان ذلك يحتاج إلى الانتهاء من البنى التحتية وكذلك إلى تعاون عدد من الجهات منها الآثار والأوقاف والسياحة وذلك حسب طبيعة كل بناء.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس