افتتاح معبر جوسية الحدودي بين سورية ولبنان- شركة الاتصالات: تم في منتصف ليل تعويض حوالي 70% من سعة الانترنت التي تم فقدانها بسبب العطل        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:14/12/2017 | SYR: 20:02 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 10 عمال من مقبرة نجها في السجن بتهم «بيع جثث» ودفن دون شهادة وفاة
29/11/2017      


كشف نائب رئيس المكتب التنفيذي لمحافظة ريف دمشق راتب عدس عن زيادة بمقدار مليار ليرة في موازنة محافظة ريف دمشق للعام القادم ليصبح إجمالي الموازنة المستقلة 6.9 مليارات، وبيّن عدس في شرحه للموازنة 1.6 مليار ليرة للخدمات 1.3 مليار للطرق و100 مليون طرق ثانوية و110 ملايين خصصت لسهل يعفور و372 مليوناً خصصت للوحدات الإدارية.
وتناول مجلس محافظة ريف دمشق في اجتماع مجلس محافظة ريف دمشق موضوع حفر الآبار في المطلة وضرورة وجود مناهل حكومية في جرمانا وصولاً إلى ضرورة منع ظاهرة التسول وإعادة تشجير مناطق في القلمون.
وكشف مدير أوقاف ريف دمشق خضر شحرور عن وجود عشرة من العاملين في مقبرة نجها في السجن بتهم مختلفة منها نبش قبور ودفن دون شهادة وفاة وبيع جثث.
ورداً على مطالبة عضو مجلس محافظة بإلغاء رسوم الدفن أو الطلب من الجمعيات المساهمة بخدمات المقابر بيّن شحرور أن سعر القبر لا يتجاوز 2500 ليرة.
وأوضح شحرور أن الأوقاف لم تعد تؤجر ممتلكاتها كما في السابق لمدد طويلة كاشفاً عن وجود لجنة استثمارية في وزارة الأوقاف مهمتها الموافقة على أي مشروع استثماري وعلى مدته الزمنية وأوضح شحرور أنه يمكن الموافقة على تأجير أرض لإنشاء معمل لمدة 45 عاماً لكن لا يمكن تأجير مكتب أو شقة لمدة 99 عاماً، عقارات كهذه لا تتجاوز مدد تأجيرها 5 أو 7 سنوات.
وأوضح شحرور أن عدد الشعب الوقفية في محافظة ريف دمشق أصبح ثماني شعب وقفية بعد افتتاح شعبة في الكسوة.
وطالب أعضاء في مجلس المحافظة بضرورة توزيع مادة النخالة على المربين بلا مقابل في ريف دمشق محذرين من كارثة قد تحل بالثروة الحيوانية بسبب عدم وجود مراع وطالب أعضاء آخرين في المجلس بضرورة إعادة تشجير القلمون.
وأوضح معاون مدير الكهرباء في ريف دمشق هيثم الميلع في رده على تساؤلات الأعضاء عن أسباب التقنين المفاجئ للتيار الكهربائي بأن الأمر يعود إلى خروج 400 ميغا واط عن الخدمة وهذا أمر يتم العمل على استعادته خلال الفترة القادمة.
وبيّن الميلع أن الأمر الآخر الذي زاد من ساعات التقنين يعود إلى زيادة الأحمال على الشبكة الكهربائية بنسبة 200 بالمئة وهو ما يؤدي إلى الانقطاعات في التيار الكهربائي.
وعن ضرورة إحداث دائرة مصالح عقارية في مدينة جرمانا بيّن مدير المصالح العقارية سالم عثمان بأن مركز خدمة المواطن في جرمانا يقدم خدمات عقارية مثل المخطط المساحي والقيد العقاري وتسلسل الملكية وذلك عبر خدمة الفاكس وخلال 24 ساعة من التقدم بالطلب.
وكشف مدير السورية للتجارة في ريف دمشق في رده على تساؤلات أعضاء المجلس عن نوعية الفروج المبيع في السورية للتجارة في صالاتها في ريف دمشق أن الفروج المجمد الذي يباع في صالات المؤسسة هو فروج تم شراؤه من السورية للتجارة من المسالخ في وقت انخفاض أسعار الفروج وتم حفظه في برادات المؤسسة ويتم الآن طرحه وبيعه في منافذ السورية للتجارة.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس