حادث مروري في طلوع الثنايا بريف دمشق واقتصرت الاضرار على الماديات- الدفاع الروسية: ما يقارب الربع مليون لاجئ سوري عادوا        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/09/2018 | SYR: 21:28 | 20/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






Qadmoos_Ma7liyat_18

 عودة المهجرين لمناطقهم الأشهر القادمة
توسيع المخططات التنظيمية لمناطق … داريا والسبينة وتنظيم مناطق المخالفات
30/11/2017      




أكد محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم وجود مناطق في ريف دمشق لم تصلها مادة المحروقات للتدفئة المنزلية مبيناً أنه سيتم تجاوز هذا الخلل خلال الأيام القادمة.
وأوضح إبراهيم في ختام اجتماع مجلس محافظة ريف دمشق أن عملية إيصال المحروقات تتم بكميات مختلفة للمستهلكين بدءاً بخمسين ليتراً على أمل الوصول إلى الـ400 ليتر.
وكشف محافظ الريف أن هذا الشهر دعم محروقات الريف وصل إلى عشر طلبات من مادة المازوت للتدفئة المنزلية يومياً وأكد إبراهيم انه سيتم تغطية جميع مناطق ريف دمشق مبيناً أن الأولوية في تأمين المشتقات النفطية حاليا للتدفئة تليها الزراعة والنقل مؤكداً إعطاءه صلاحيات لرؤساء النواحي والمناطق لتحويل أي طلب زراعي أو صناعي أو نقل إلى التدفئة بشرط عدم الحاجة إليه في قطاعه موضحاً أن عكس ذلك ممنوع.
وأكد إبراهيم في رده على تساؤلات أعضاء مجلس المحافظة حول إمكانية توفير المادة أن مادة المازوت ستصل إلى الجميع إذا لم يكن هناك تلاعب.
وكشف محافظ ريف دمشق أنه سيتم توسيع المخططات التنظيمية لمناطق داريا والسبينة موضحا أنه سيتم تحويل مناطق المخالفات في ريف دمشق إلى مناطق تنظيمية وذلك لوقف المخالفات.
وكشف إبراهيم أيضاً عن إعطائه موافقات لإضافة طوابق إضافية على الأبنية الحالية على شرط ألا يؤثر ذلك على الجوار أو سلامة البناء، مبيناً أن أي منطقة تتحمل شوارعها طوابق إضافية سيتم إعطاء الموافقة اللازمة لذلك.
وأوضح محافظ الريف أنه سيتم المباشرة قريبا بعقود إعادة الإعمار في بلدات بسيمة وعين الخضرة وعين الفيجة والزبداني والسبينة وداريا والزبداني وذلك بعد ان تم التعاقد مع شركات وطنية لهذه الغاية مؤكداً أن عمليات تعبيد الطرق في هذه المناطق ستبدأ في شباط أو آذار القادمين مبشراً إلى أن خطة المحافظة لعام 2018 ستكون خطة طموحة لناحية الخدمات.
وطلب إبراهيم من أعضاء المجلس البحث منذ الآن عن 200 سائق لزوم الـ200 باص نقل داخلي المخصصة لريف دمشق من مجمل الألف باص التي تعاقدت الحكومة عليها وستصل خلال شهرين أو ثلاثة، مبيناً أن ذلك سيساهم بحل مشكلة النقل في محافظة ريف دمشق.
وكشف محافظ ريف دمشق أن هناك طمأنة حكومية لناحية عودة المهجرين إلى مناطقهم في ريف دمشق خلال الأشهر القادمة.
وبيّن محافظ ريف دمشق في رده على تساؤلات أعضاء مجلس المحافظة حول نتائج زيارات رئيس الحكومة إلى عدد من مناطق ريف دمشق أن جميع الإشكالات التي عرضت أمام رئيس الحكومة تتم معالجتها كتخصيص مشفى الكسوة 200 مليون وفتح طريق النبك يبرود وإشادة مخبز في قرحتا ودير قانون وتوسيع مبقرة الغوطة.
وبيّن إبراهيم أن هناك خططاً لدى رئيس الحكومة باستكمال جولاته على محاور أخرى في ريف دمشق محيلاً العديد من تساؤلات الأعضاء إلى هذه الجولات المستقبلية.
وطالب أعضاء المجلس بفصل بلديتي قرحتا والغزلانية وتحويل مبنى العيادات الشاملة في جديدة الخاص إلى مشفى أو بناء مشفى جديد بينما طالب عضو مجلس المحافظة عن جرمانا بمتابعة الإسراع في إنشاء المشفى الحكومي في جرمانا بعد أن تحولت الأرض المخصصة لمكب قمامة.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس