افتتاح معبر جوسية الحدودي بين سورية ولبنان- شركة الاتصالات: تم في منتصف ليل تعويض حوالي 70% من سعة الانترنت التي تم فقدانها بسبب العطل        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:14/12/2017 | SYR: 20:01 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 اتفاقية تعاون علمي بين جامعة البعث وجامعة الرشيد
04/12/2017      


وقعت جامعة البعث وجامعة الرشيد الدولية الخاصة ‏للعلوم والتكنولوجيا اليوم اتفاقية تعاون علمي بهدف تبادل الخبرات العلمية بين الجانبين.

وتضمنت الاتفاقية تبادل الزيارات العلمية قصيرة المدى ‏للإداريين العلميين في رئاسة الجامعتين ولأعضاء الهيئة التدريسية لإلقاء المحاضرات والتدريب وتبادل الخبرات في مجال التعليم ‏العالي.

كما تضمنت ايضا تبادل الزيارات طويلة المدى لأعضاء الهيئة التدريسية بهدف ‏اجراء البحوث المشتركة والتدريب وتسهيل إعارة أعضاء الهيئة التعليمية ‏الى جامعة الرشيد الخاصة وتبادل الاساتذة الزائرين والمحاضرين ‏لفترات قصيرة.

ووفق الاتفاقية يتبادل كلا الجانبين الدعوات للمشاركة في المؤتمرات ‏والندوات وحلقات البحث والبروشورات العلمية كما تتعاون كلتا الجامعتين ‏في الاشراف ‏المشترك على طلاب الدراسات العليا والقيام بابحاث علمية مشتركة ‏وتشجيع التعاون في النشاطات العلمية المختلفة بقبول كلا الطرفين ووفق الامكانات المتوفرة ‏مع امكانية اقامة دورات تدريبية مشتركة للمحاضرين في كلتا الجامعتين ‏وتدريب الطلاب في المخابر النوعية بهما في اطار برنامج ‏تدريبي وتسهيل المشاركة في النشاطات الرياضية والفنية والاجتماعية ‏والثقافية بالجامعتين.

وتضمنت الاتفاقية السماح للطلاب المسجلين في احدى الجامعتين بزيارات اطلاعية الى الجامعة الاخرى للتعرف على المناهج التدريسية ‏والية التدريس المتبعة وقبول المعيدين الموفدين من جامعة الرشيد الخاصة ‏لدراسة الماجستير والدكتوراه في جامعة البعث.‏

ونوه رئيس جامعة البعث الدكتور بسام ابراهيم باهمية التعاون العلمي مع الجامعات الخاصة وضرورة تعزيزه مشيرا الى ان لدى جامعة البعث الكثير من ‏الاتفاقيات لتطوير البحث العلمي.

ولفت أمين فرع جامعة البعث لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور عدنان يونس الى ان الجامعات الخاصة هي رديف للجامعات الحكومية في خطواتها العلمية.

فيما بين الدكتور دثار غانم نائب رئيس جامعة الرشيد الخاصة اهمية ‏تفعيل الاتفاقيات العلمية بين مختلف الجامعات السورية.‏

سيرياستيبس_البعث


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس