افتتاح معبر جوسية الحدودي بين سورية ولبنان- شركة الاتصالات: تم في منتصف ليل تعويض حوالي 70% من سعة الانترنت التي تم فقدانها بسبب العطل        بمناسبة قدوم شهر رمضان .. أجنحة الشام تقدم لركابها عروض خاصة عبر تسيير رحلات من الرياض إلى دمشق مرورا بالكويت و بالعكس      رحلات أجنحة الشام إلى السعودية من و إلى الرياض أو جدة كل سبت و خميس .. للاستفسار و الحجز الاتصال على الرقم الرباعي 9211      وفر 30% من سعر التذكرة إلى الامارات على خطوط شركة أجنحة الشام للطيران      أجنحة الشام : العودة من كوبنهاغن - ميونخ - دوسلدروف - ميلانو إلى دمشق مرورا بمطار طهران      رحلات أجنحة الشام مستمرة إلى كوالالامبور - بكين - شنغهاي - كوانزو - كل يوم أحد عبر مطار طهران
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:14/12/2017 | SYR: 20:03 | 14/12/2017
الأرشيف اتصل بنا التحرير

pub insurance 1












runnet20122








 مركز نفاذ في ألمانيا للتقدم للامتحانات الوطنية الموحدة …
دشاش : أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة تقدموا إلى 13 امتحاناً وطنياً هذا العام
05/12/2017      



كشفت مديرة مركز القياس والتقويم في وزارة التعليم العالي ميسون دشاش أن أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة تقدموا لـ13 امتحاناً وطنياً موحداً هذا العام في اختصاصات «الطب البشري والصيدلة وطب الأسنان والتمريض والهندسة المعلوماتية والعمارة»، مبينة أن عدد الامتحانات الوطنية الموحدة التي أقامها مركز القياس والتقويم منذ بدء الامتحانات وصلت إلى 97 امتحاناً.
كما كشفت دشاش عن افتتاح مركز نفاذ جديد في ألمانيا للتقدم للامتحانات الطبية الموحدة في الطب البشري والصيدلة والمعلوماتية وذلك ضمن اتفاق مع الجامعة الافتراضية للاعتماد على نقاط نفاذها بهدف تنفيذ الامتحانات الوطنية خارج القطر، مشيرة إلى افتتاح مراكز نفاذ في دبي وبيروت والقاهرة والمنامة وعمان، علما أن المركز سمح للطلاب بالدخول إلى الامتحان بشكل «شرطي» ناهيك عن إجراء دورات تدريبية مستمرة وإصدار الكتيبات المرجعية بالمعلومات الأساسية عن كل تخصص من تخصصات الامتحانات الوطني.
وبينت مديرة مركز القياس والتقويم أنه سيتم البدء الأسبوع القادم بتجهيز البنية التحتية اللازمة لمركز نفاذ في كلية الهمك بجامعة دمشق والذي يتسع لـ350 كمبيوترا، مؤكدة الانتهاء من التجهيزات اللازمة في البنى التحتية لمركزي النفاذ في جامعتي تشرين والبعث بهدف الإعداد اللوجستي للبدء بإجراء أول امتحان وطني محوسب العام القادم، ضمن خطة عمل المركز لإجراء الامتحانات المحوسبة بعد تأمين جميع المعدات.
ولفتت دشاش إلى أهمية إقامة منافذ لتقديم الامتحان للطلاب في الجامعة الافتراضية، ولاسيما أن لدى الجامعة منافذ في الخارج، مؤكدة العمل على إعداد بنك معلومات وأسئلة محددة لكل اختصاص بالامتحانات الوطنية الموحدة، إضافة إلى إعداد الكتب المرجعية بالاعتماد على الاختصاصين بعد مراسلة جميع الجامعات السورية وتقديم جميع التسهيلات لإنجاز خطة المركز ضمن متابعة وزارة التعليم العالي، وعملا بما تم الاتفاق عليه في ورشة العمل حول الامتحان الوطني.
وضمن ما أعلن عنه المركز تأتي خطة إجراء امتحانات محوسبة بهدف تسجيل الطلاب والاطلاع على نتائجهم بشكل فوري، وإتاحة فرصة التقدم لأكثر من امتحان وطني موحد في العام.
هذا وكان أجرى مركز القياس والتقويم دورة لـ30 أستاذاً من الجامعات الحكومية والخاصة وذلك في مجال القياس والتقويم وصياغة الأسئلة الامتحانية وتطوير مهارات الأساتذة بما ينعكس إيجاباً على واقع الامتحانات والطلبة على حد سواء.
يشار إلى أنه وزارة التعليم العالي دعمت مركز القياس والتقويم بنصف مليار ليرة خلال العامين الماضيين وذلك لتنفيذ الامتحانات الوطنية الموحدة في الجامعات.
ويهدف المركز إلى تطوير اختبارات القبول في المؤسسات التعليمية، واختبارات التعادل للشهادات العلمية غير السورية، وتطوير اختبارات الانتقاء للعاملين في الجهات العامة، وقياس مخرجات المؤسسات التعليمية السورية ودراستها بهدف تطوير مدى تحقيقها لأهدافها وتلبيتها لمتطلبات المستفيدين، إضافة إلى تزويد الجهات المعنية بالدراسات والمعطيات المتعلقة بالتعليم العالي التي تسهم في وضع الإستراتيجيات والخطط التنفيذية وصناعة القرارات، وتعميم ثقافة القياس والتقويم واختبارات الكفاءة والقبول على الصعيدين الأكاديمي والمجتمعي ونشر الممارسات الجيدة، وتعزيز ثقة الرأي العام بالنشاطات المنفذة.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 



chambank_hama


Longus











الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس