الحرارة قريبة من معدلاتها والجو بين الغائم جزئيا والغائم الماطر في معظم المناطق و ارتفاع أمواج البحر ورياح شديدة يتعرض لها الساحل        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:11/12/2018 | SYR: 17:37 | 11/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





Qadmoos_Ma7liyat_18

 للراغبين بالزواج .. أعيدوا التحاليل خارجاً وبلا تردد
طبيب يظهر معه التهاب الكبد سي في مخبر نقابة الأطباء .. ومعافى في تحليل مخبر خاص ؟؟
05/03/2018      


 Image result for ‫للراغبين بالزواج اجراء التحاليل اولا‬‎

دمشق – سيرياستيبس :

 في سورية وأسوة بالدول المتطورة على الراغبين بالزواج إجراء فحوص طبية قبل الاقدام على دخول القفص الذهبي ؟

 وذلك للتأكد من خلو الشريكين من قائمة أمراض تمنع الزواج على الأقل أخلاقيا عند ثبات ظهورها لدى أحدهما بما يجنب انتقال العدوى وتحويل حياة الاسرة الى جحيم خاصة عند قدوم الاولاد .ومن هذه الأمراض السيدا و التهاب سي .

 مواطن سوري وهو طبيب أكمل اختصاصة وفتح عيادة وبدأ رحلة الاستقرار المادي . فكان لا بد من قرار بالزواج لاكمال الدائرة " كما يقولون " . فقصد وحسب التعليمات المعمول بها مختبر تابع لنقابة الأطباء " النقابة التي ينتمي اليها " و أجرى التحليلات اللازمة معتقدا أنّها تحصيل حاصل ..

لتأتي محصلة التحليل إصابته " بالتهاب الكبد سي " الخطير جداً .

 أمام الصدمة طلب إعادة التحليل فجاءت النتيجة أيضا إصابته بالتهاب الكبد سي ..

 وهذا يعني أنّه لا يستطيع الزواج لأن المرض معدي ومميت ..

الطبيبة التي أجرت التحليل أخبرت زوجة المستقبل أنّ عريسها مصاب بالمرض وشرحته لها جيدا ومن ثم طلبت منهما التوقيع على ورقة أنها غير مسؤولة إذا تزوجا .. أي ليتزوجا على مسؤوليتهما .

 الوقت يمر قاسيا وصعبا .. و"حقيراً " على الطبيب وعائلته ..

 حتى جاء القرار بإجراء التحليل في مركز خاص ومتطور وفعلا تم الأمر ولمزيد من التأكد ذهب الى مخبر ثالث وجاءت النتيجة أنّ الدكتور لا يعاني من أي مرض وليس لديه التهاب كبد سي بالمطلق .

 الآن لماذا جاءت نتيجة مخبر النقابة لتقول أن الطبيب لديه التهاب كبد ولمرتين متتاليتين في حين أن مخبرين خاصين أكدا خلوه من المرض ومن أي مرض آخر , و أنّ بإمكانه الزواج بشكل طبيعي .

 لن نتهم وقد يحصل الخطأ ولكن قد يكون من المهم ومن الواجب الوطني والانساني أن يقوم السيد وزير الصحة بإرسال بعثة تفتيشية الى المختبر والتحقق من واقعه ووضعه ونظافته ومواده ووو الخ لأنّ الواقع الذي نقل الينا ليس على ما يرام ؟

 الحالة التي رصدناه امتلكت الوعي والامكانيات المادية لاجراء الاختبار في مخبر خاص ماذا عن اولئك الذين لا يملكون القدر الكافي من الوعي والمال ماذا كان سيكون مصيرهم لو جاءت نتائج المخبر لتقول له "أنّ لديك ايدز او التهاب كبد أو اي مرض آخر " . لنفكر بالوضع النفسي لهؤلاء وبمستقبلهم .

 طبعا سنلمح الى فساد حتى ولو كان في الأداء فالعمل الطبي يحتاج الى دقة وسنلمح الى أن المخبر ليس على المستوى المطلوب طالما أن هكذا أخطاء تصدر عنه .. وبالتالي من حق الطامحين الى الزواج اختبار اجسادهم وسلامتها في مخابر لاتخطئ وان حدث الخطأ تعيده في مخبر آخر وليس بذات المواد التي بكل تأكيد ستعطي ذات النتيجة . .

 هامش : ماذا يحدث لفتاة لو جاءت النتيجة خطأ وتقول أنّ معها إيدز ..

 هامش آخر : ماذا لو خضع شخص ما لعلاج ضد التهاب الكبد سي وهو لا يحمله أصلا ؟

بل ماذا يحصل لو خسر عاشقان بعضهما وحرما من دخول مؤسسة الزواج سوية ؟

 لدينا في سيرياستيبس صور عن التقارير التي تمت داخل وخارج محبر نقابة الأطباء

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus





CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس