الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر بينها صواريخ من مخلفات التنظيمات الإرهابية جنوب شرق بلدة نصيب بريف درعا الجنوبي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:10/12/2018 | SYR: 21:36 | 10/12/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122





Qadmoos_Ma7liyat_18

 خطة للتنمية الإدارية في التعليم العالي تشمل الجامعات والمشافي …
كوجان : ليست «حبراً على ورق» وتطبيقها بشكل ميداني.. إحداث مراكز لخدمة المواطن
04/04/2018      





أكد معاون وزير التعليم العالي عبد المنير نجم ضرورة البدء بوضع خطة التنمية الإدارية في كل جهة عامة ومتابعة تنفيذها بإشراف الجهات المختصة، مشيراً إلى أن العمل جار على إجراء دورات تدريبية وتأهيلية على أعلى المستويات بدءاً من معاون وزير إلى مديرين عامين مروراً برؤساء ومديري التنمية الإدارية في الجهات العامة للتعريف بآليات وطرق العمل والمهارات المطلوبة.

معاون الوزير بحث أمس مع مديري التنمية الإدارية في الجامعات والمشافي والجهات التابعة خطة التنمية الإدارية في منظومة التعليم العالي وخطة تأهيل الأطر الإدارية وعمل مديريات ودوائر التنمية الإدارية المحدثة فيها.
وأكد نجم أهمية إيلاء موضوع التنمية الإدارية كل الرعاية والاهتمام والنهوض به في كل إدارة من إدارات ومفاصل التعليم العالي مشيراً إلى أن تطوير العمل التنموي والارتقاء به يأتي في سلم أولويات برنامج الإصلاح الإداري في سورية.
وفي تصريح بين مدير التنمية الإدارية في وزارة التعليم العالي رامي كوجان أن الاجتماع يعتبر الأول من نوعه على مستوى التعليم العالي في مجال التنمية الإدارية، مبيناً أنه سيتم عرض خطة الوزارة والجهات التابعة لها بشكل شامل خلال 10 أيام في اجتماع يحضره وزيرا التعليم العالي عاطف نداف والتنمية الإدارية سلام سفاف.
ولفت كوجان إلى التركيز على محاور تبسيط الإجراءات وإحداث مراكز خدمة المواطن، إضافة إلى مساهمة وزارة التعليم العالي في الحكومة الإلكترونية، وتحسين المواضيع في مجال مواجهة نقاط الضعف في الوزارة بهدف تجاوزها، واستثمار نقاط القوة لدى الوزارة. وأشار مدير التنمية الإدارية إلى تتبع تنفيذ المشاريع والخطط الموضوعة بشكل شهري وربعي، مؤكداً أنه ما يتم العمل عليه لن يكون حبراً على ورق، على أن يتم تطبيقه بشكل تنفيذي ميداني في جميع الجهات التابعة لوزارة التعليم العالي في مختلف مفاصل العمل.
وخلال الاجتماع قدم كوجان عرضاً عن الخطة النموذجية للتنمية الإدارية والأطر البشرية وأهم الإجراءات التي اتخذتها الوزارة في إحداث مديريات التنمية الإدارية في الجامعات والمشافي والجهات المستقلة، إضافة إلى تسمية مديري ودوائر التنمية الإدارية في كل جهة عامة والرؤية الإستراتيجية لتطوير العمل الإداري في الجهة العامة مقدماً دليل عمل خطة الوزارة والمصفوفة التنفيذية لمشاريع ومحاور خطة التنمية الإدارية وخطة أطر برامج تأهيل وتدريب الكوادر البشرية.
كما بين مدير التنمية الإدارية في الوزارة الأهداف الرئيسية لخطة التنمية الإدارية المعتمدة في برنامج الإصلاح الإداري في الحكومة والتي تشمل الأعمال والمشاريع في جودة التنظيم المؤسساتي وتنمية وتطوير الموارد البشرية وتطوير القوانين والتشريعات إضافة إلى المشاريع والأعمال في تبسيط الإجراءات وتحسين الخدمات المقدمة للمواطن ومكافحة الفساد وتعزيز الشفافية المؤسساتية.
وتعتبر مديرية التنمية الإدارية المحدثة مؤخراً في وزارة التعليم العالي إحدى الإدارات التطويرية التي تعمل على إعداد خطط التنمية الإدارية فيما يتعلق بالتعديلات أو التغييرات المقترحة على الأنظمة الداخلية والهيكل الوظيفي في الوزارة والجهات العامة التابعة لها، وتعمل على تنمية وتطوير الكوادر البشرية بموجب الأنظمة والقوانين النافذة بهذا الشأن.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





chambank_hama


Longus





CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس