وزارة الدفاع الروسية:المسلحون يواصلون إطلاق الطائرات المسيرة قرب قاعدة حميميم– الجيش يتابع تنفيذ التسويات بأرياف درعا والقنيطرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/07/2018 | SYR: 05:18 | 22/07/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122







Qadmoos_Ma7liyat_18

 الراتب التقاعدي للطبيب 25 ألف ليرة …
نقيب الأطباء : انخفاض العدد من 35 إلى 28 ألف طبيب
10/04/2018      





أعلن نقيب أطباء سورية عبد القادر حسن أن عدد الأطباء انخفض من 35 ألفاً إلى أكثر من 28 ألف طبيب سددوا رسوم النقابة خلال العام الماضي، مشيرا إلى أن العدد من الممكن أن يكون أكبر من ذلك باعتبار أن هناك أطباء لم يسددوا الرسوم بعد.

وفي تصريح كشف حسن عن توثيق نحو 100 ضبط أضرار لأطباء خلال الأزمة، مؤكداً أن العدد أكبر من ذلك بكثير إلا أنه لم يوثق.
وأضاف حسن: طلبنا من فروع النقابة في المحافظات تزويدنا بضبوط الشرطة والبيانات الخاصة بالأضرار التي تعرض لها الأطباء إلا أنه لم يتم توثيق إلا هذا الرقم، مؤكدا أنه لم يكن هناك مبادرات لإرسال محاضر الأضرار التي تعرض لها الأطباء.
وكشف حسن أنه لا يوجد إمكانية لتعويض الأطباء الذين تعرضت عياداتهم ومراكزهم من النقابة ذلك لعدم وجود الإمكانية المادية، معلناً عن رفع الراتب التقاعدي للأطباء من 18 إلى 25 ألف ليرة في بداية العام الحالي.
وأكد حسن أن أي طبيب تعامل مع المسلحين سيحاسب بحسب العمل الذي ارتكبه، لافتاً إلى أن النقابة ستدرس حالات الأطباء الذين لم يستطيعوا التواصل مع النقابة سواء أكانوا محاصرين أم أنهم غلبوا على أمرهم بالبقاء في المنطقة كل حالة على حدة.
وأشار حسن إلى أنه لا يوجد معلومات عن الأطباء الذين كانوا موجودين في مناطق الغوطة الشرقية، لافتاً إلى أنه لا معلومات عن الأطباء الذين غادروا البلاد من تلك المنطقة.
وفيما يتعلق بدور النقابة بتقديم المساعدات الطبية لأهالي الغوطة أضاف حسن: دورنا تجلى في عمل الأطباء الموظفين في وزارة الصحة والجمعيات الأهلية، مشيراً إلى أنه لا يوجد تدخل مباشر للنقابة في هذا الموضوع.
وأشار حسن إلى أن الخدمة الطبية في سورية لم تتوقف رغم الحصار الذي تعرضت له سورية وخصوصا المجانية في المشافي العامة، مضيفاً: هذا دليل على أن الوضع الطبي في سورية في حالة ممتازة.
وفي الغضون أكد حسن عقد مؤتمر النقابة العام في منتصف الشهر الجاري في مجمع صحارى بدمشق بحضور فروع النقابات في المحافظات، موضحاً أنه سيحضر من كل فرع نحو 17 طبيباً.
وأوضح حسن أنه ستتم مناقشة كل ما يخص النقابة من الشؤون المالية والقانونية وغيرها من الأمور الأخرى التي تساهم في تطوير عملها وتنعكس إيجابا على وضع الأطباء.
وكشف حسن أن النقابة بدأت استثمار بعض المشاريع التابعة لها وذلك لزيادة مردودها المالي، مشيرا إلى استثمار مشروع في حلب كما أن هناك دراسة لاستثمار بعض المشاريع في المحافظات الأخرى من دون أن يحددها.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس