وزارة الدفاع الروسية:المسلحون يواصلون إطلاق الطائرات المسيرة قرب قاعدة حميميم– الجيش يتابع تنفيذ التسويات بأرياف درعا والقنيطرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/07/2018 | SYR: 05:18 | 22/07/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122







Qadmoos_Ma7liyat_18

 رمضان: 800 ضبط أضرار نظمت في أسبوع لحرستا …
الحمود: وجدنا 1200 وثيقة قضائية في دوما والمبنى معظمه متضرر
17/04/2018      





أعلن المحامي العام بريف دمشق محمد الحمود عن إيجاد نحو 1200 سجل قضائي كاتب بالعدل في دوما، مؤكداً أنه تم إيجادها في مكان آخر غير المجمع القضائي.
وفي تصريح خاص  أوضح الحمود أنه تم نقل الوثائق القضائية لجردها عبر لجنة مشكلة لهذه المهمة، مضيفاً: يتبين بعد الجرد نسبة الوثائق القضائية المفقودة إلا أنه في المجمل معظم الوثائق تم إيجادها.
وفيما يتعلق بالمبنى أكد الحمود أنه متضرر بشكل كبير وأنه من الممكن أن يتم البحث عن مبنى آخر لتفعيل العدلية بالمدينة خلال الفترة الحالية، متوقعاً أن تكون عودة العدلية قريبا جدا.
من جهته كشف رئيس نيابة حرستا محمد رمضان أنه تم تنظيم نحو 800 ضبط أضرار خلال الأسبوع الماضي، معلنا ارتفاع معدل تنظيمها يوميا من 40 إلى نحو 100 ضبط.
وفي تصريح خاص  أوضح رمضان أن المراجع يقدم معروضاً للنيابة العامة تضمن أن عقاره تعرض للأضرار ومن ثم فإن النيابة تنظم إحالة إلى قسم الشرطة لإجراء الكشف الحسي على العقار.
وأضاف رمضان: بعدها تنظم الشرطة ضبطاً بالأضرار بالواقعة لتوصيف حال العقار ومن ثم تعيده إلى النيابة العامة لتكيف الضبط بحسب الحالة المذكورة فيه، مؤكداً أن معظم المواطنين ينظمون الضبوط للحصول على تعويض الأضرار إضافة إلى وصف الحالة الراهنة لعقاره.
وفيما يتعلق بالمغتربين الذين يملكون عقارات في المنطقة أكد رمضان أنه يحق للمغترب تنظيم الضبط بناء على وكالة ينظمها لشخص آخر يثق به أو يخصه، مشيراً إلى أنه لا يمكن تنظيم الضبط إلا بناء على الوكالة حرصا على أملاك المواطنين.
وأضاف رمضان: نطلب الوكالة للتأكد أن صاحب العقار موجود وليس مفقوداً أو أنه متوفى باعتبار أن القاضي يأخذ في الظاهر وبناء على الوثائق المعروضة أمامه وخصوصاً فيما يتعلق بحقوق المواطنين يتم التشدد بها للحفاظ عليها.
وأشار رمضان إلى أنه لا يمكن تنظيم إحالة لقسم الشرطة إلا لمالك العقار بعد إبرازه الوثيقة التي تدل على ذلك أو عقد البيع بعد تصديقه من المالية وفي حال لم يكن المالك موجوداً فإنه لابد من وجود وكيله القانوني بناء على الوكالة المصدقة.
وفيما يتعلق بأملاك المفقود أوضح رمضان أنه يتم تعيين وكيل قضائي عنه من القاضي الشرعي وبناء عليه يتم تنظيم ضبط أضرار بالعقارات التي يملكها المفقود.
وكشف رمضان عن ورود العديد من الضبوط الخاصة بسرقة السيارات وخصوصاً أن هناك العديد من المواطنين تركوا سياراتهم داخل المدينة ومن ثم فهم يخشون بأن تستخدم لأغراض غير قانونية.
وأشار رمضان إلى أنه لم يتم تنظيم ضبوط كثيرة لأصحاب الورش والمعامل في المدينة.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس