عدة حوادث سير في العاصمة دمشق- مجلس الوزراء يعتمد مشروع الموازنة العامة للدولة للعام 2019 بـ 3882 مليار ليرة        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:22/10/2018 | SYR: 12:19 | 22/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






Qadmoos_Ma7liyat_18

 نائبة تُشبه : وجه وزير بسورية ... وبوصلة الحكومة بالوطن .. وتنتقد سفاف وهروب موظفيها من قيادتها
09/05/2018      


طالبت عضو مجلس الشعب ماري البيطار وزير الأوقاف بالعمل مع وزارتي التربية والتعليم العالي على تنقية المناهج من أية افكار او حوادث او مواقف تساهم بشكل مباشر او غير مباشر الى نشر التطرف ،وطالبت البيطار في مداخلتها أمس في جلسة المجلس بحضور الدكتور محمد السيد وزير الأوقاف باستبدال مادة التربية الدينية في المدارس واستبدالها بالأخلاق حيث ان الدين في جوهره اخلاق وقال الرسول الكريم " انما بعثت لأتمم مكارم الاخلاق"..

البيطار العضو البارز في المجلس امتدحت الوزير السيد ووصفته بأنه "رجل يشبه سورية حيث جسد بشخصه وسلوكه سورية الحقيقية التي لا يظهر فيها اديان او مذاهب او طوائف فقط تظهر الهوية السورية"..

 النائب ماري بيطار امتدحت الحكومة فاعتبرت أن " الحكومة الحالية لديها بوصلة وطنية سليمة وقد نتفق أو نختلف ببعض الاجراءات او القرارات ولكن كلمة حق تقال هي حكومة تشعر بالمواطن وتعمل من اجله"..

وأشارت بيطار في مداخلتها أمام الحكومة إلى الانتشار الكبير للصفحات الصفراء على شبكات التواصل الاجتماعي والتي لا تملك الحد الادنى من المصداقية او اخلاقيات الخطاب وتوزع التهم والاساءات على من يعمل في هذا البلد ولاسيما المسؤولين الشرفاء وتساءلت : لا ادري ان كان قانون الجرائم الإلكترونية سيفي بالغرض للجم هؤلاء المسيئين تحت حجة حرية التعبير التي لا ترتبط بالمسؤولية والتي تعمل على بث الفتنة واضعاف الشعور الوطني والعمل على زعزعة ثقة المواطن بحكومته..؟

وفي حين امتدحت ماري بيطار الحكومة ووزير الأوقاف إلا أنها وجهت انتقادات لاذعة لأداء وزيرة التنمية الادارية الدكتورة سلام سفاف متسائلة : " اين وصل مشروع الاداري الذي اطلقه سيد الوطن وكيف تقيمون أداء وزاره التنمية الادارية في ضوء ما نراه على ارض الواقع وكان اهم محاور المشروع رضا الموظف وما يجري في وزاره التنمية مخالف تماماً لهذه الأيقونة! "..؟!

 وتابعت البيطار : " نريد تفسيراً لماذا اغلبية موظفي التنمية الإدارية يحاولون الفرار الى الجهات الاخرى نتيجة عدم رضاهم وهذا يؤكد عدم قدرة الوزيرة القيادية فكيف يمكن لمن لا يجيد فن القيادة الإدارية ان يكون مكلفا برفع المهارات القيادي لجميع معاوني الوزراء والمدراء؟!"

هامش : " لدينا معلومات تقول أن أخت النائبة البيطار تعمل في وزارة التنمية الادارية وهناك اشكاليات ومشاكل دائمة معها تتعلق بالتزام الأخت بما يوكل اليها و الالتزام بالدوام وما شابه .. .. والمعلومات تقول أنّ الوزيرة لا تتساهل في مو ضوع الدوام والالتزام وللحقيقة وجه واحد ؟

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس