إعفاء مدير جمارك دمشق سامر سعد الدين و تعين بدلاً عنه مازن عيسى مديراً .و كان عيسى يشغل سابقاً منصب أمين جمارك جديدة يابوس.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/08/2018 | SYR: 03:50 | 19/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






Qadmoos_Ma7liyat_18

 عودة المحاكم إلى الغوطة الشرقية يحتاج إلى وقت …
الحمود : وثائق ببيلا والمناطق التابعة لها في أيد أمينة
15/05/2018      


أعلن المحامي العام في ريف دمشق محمد الحمود عن وجود معلومات تؤكد أن وثائق منطقة ببيلا والمناطق التابعة لها في أيد أمينة وأن هناك وعوداً باستعادتها بأسرع وقت ممكن، مؤكداً أن مبنى المحكمة كان خالياً من الوثائق.
وفي تصريح خاص  أكد الحمود أن العودة إلى المنطقة أصبح تقريباً جداً باعتبار أن هناك بعض الأضرار في مبنى المحكمة في ببيلا وسيجري العمل على ترميمه بأسرع وقت ممكن بحسب توجيهات وزير العدل.
وأضاف الحمود: أضرار المبنى ليست كبيرة ومن ثم فإن العودة ستكون قريبة جداً، لافتاً إلى أن محكمة ببيلا عبارة عن مجمع قضائي تغطي المناطق التابعة لها بشكل كبير وليس هناك حاجة لفتح محاكم أخرى فيها.
وكشف الحمود أن العدلية نظمت عدداً كبيراً من ضبوط الأضرار في الفترة الماضية من دون أن يذكر الأرقام، مشيراً إلى الجهد الكبير الذي يبذله القضاة في هذا الإطار.
وعما يتعلق بالمحاكم التابعة للغوطة الشرقية أكد الحمود أن عودتها يحتاج إلى وقت لأن معظم المحاكم مدمرة بشكل كامل وتحتاج إلى إعادة تأهيل، مضيفاً: جلنا أمس الأول على تلك المحاكم لأن توجيهات وزير العدل بإعادة كل محكمة إلى منطقتها.
وأشار الحمود إلى أن عدد قضاة ريف دمشق بلغ 211 قاضياً حالياً، معتبراً أن هذا العدد كاف حالياً وأن كل محكمة فيها قضاة كافون يؤدون واجبهم على أكمل وجه.
وأوضح الحمود أن خطة زيادة القضاة أمر متعلق بالوزارة إلا أن هناك دورات قضائية متواصلة والمعهد القضائي دائماً يخرج دفعة جديدة من القضاة يتم رفدهم إلى المحاكم.
وعما يتعلق بعلاقة المحامين والقضاة أكد الحمود أن وزير العدل شكل لجنة مؤلفة من قضاة ومحامين لمعالجة مشكلاتهم، مؤكداً أن العلاقة بينهما عضوية وإستراتيجية وهما جناحا العدالة.
وأضاف الحمود: توجيهات الوزير أن يتم الحضور حتى إلى اجتماعات فروع نقابة المحامين، مشيراً إلى الحضور اللافت لوزارة العدل في المؤتمر الأخير الذي عقدته النقابة نهاية الأسبوع الماضي.
وأشار الحمود إلى أنه لا مشكلات بين القضاة والمحامين بل العلاقة مكملة ولذلك فإنه من الطبيعي أن تشارك الوزارة في مؤتمرات النقابة والاستماع إلى ملاحظات المحامين والعمل على حلها، معتبراً أن العلاقة قديمة.
وكان نقيب المحامين نزار علي السكيف في تصريحات له أشاد بحضور ممثلين من وزارة العدل في مؤتمر المحامين.

سيرياستيبس_الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس