إعفاء مدير جمارك دمشق سامر سعد الدين و تعين بدلاً عنه مازن عيسى مديراً .و كان عيسى يشغل سابقاً منصب أمين جمارك جديدة يابوس.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/08/2018 | SYR: 03:50 | 19/08/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير











runnet20122






Qadmoos_Ma7liyat_18

 عاد أوتستراد حرستا …
حمود: الورشات أنجزته خلال شهر والتكلفة 900 مليون ليرة
15/05/2018      


أعلنت وزارة النقل عن إعادة فتح طريق دمشق حمص الدولي المار في حرستا إلى الخدمة بعد أن قامت الوزارة بإعادة تأهيله.
وأكد وزير النقل علي حمود أن وضع هذا الجزء المهم من الطريق في الخدمة يؤكد عودة تعافي البلاد نتيجة استعادة معظم المناطق لأمنها وبشكل خاص العاصمة التي تحررت خاصرتها الشمالية الشرقية من الإرهاب بفضل رجال الجيش العربي السوري حيث باشرت ورشات وزارة النقل فور تحرير حرستا ودوما من المجموعات الإرهابية بتأهيل الطريق الذي يصل طوله إلى 17 كم باتجاهين.
حيث بدأت الوزارة بإرسال ورشات استكشاف واقع الطريق وتقديم الدراسة اللازمة وعلى الفور بدأت الورشات الأخرى بأعمال التنفيذ للأعمال المدنية ابتداء من المنصفات والأطاريف والأرصفة والجسور على الطريق، حيث كانت عمليات التدمير كبيرة جداً سواء للبنية التحتية أم الكهربائية من شبكات إنارة وغيرها.
وقد بدأت بشكل فعلي عمليات إعادة التأهيل في شهر نيسان الماضي واستغرقت ما يقرب من شهر وبلغت تكاليف إعادة التأهيل كاملة بحدود 900 مليون ليرة سورية وهي تتضمن تكاليف الأعمال المدنية والكهربائية والأرصفة وغيرها.
ولفت الوزير إلى أن الورشات عثرت على أربعة أنفاق ثلاثة منها بشكل قاطع بالعرض والرابع بشكل طولي مع مسار الطريق وكان أكثرها خطورة الواقع بالقرب من محطة رحمة للمحروقات وتمت الاستفادة من هذه الأنفاق بعد تأمينها في تمرير الكوابل والأقنية المطرية لتصريف الأمطار في محيط الطريق، وتمت صيانة جسور المشاة وخاصة أمام مشفى البيروني لكونه يشهد كثافة مرور كبيرة وكذلك المعابر السفلية للسيارات التي كانت مدمرة بشكل كبير.
وعن الأهمية الإستراتيجية لفتح هذا الطريق بيّن حمود أن التحويلة التي كانت تسلكها الآليات خلال الفترة الماضية إلى التل وقاسيون ليست مصممة لتكون طريقاً دولياً ومن ثم كانت هناك معاناة كبيرة للسيارات وزيادة في المسافة، واليوم بعد عودة هذا الطريق إلى العمل ستنساب الحركة المرورية من وإلى العاصمة بشكل جيد وهناك اختصار كبير في الوقت والتكاليف على السيارات.
اليوم يعود طريق دمشق الدولي باتجاه حمص الذي يربط العاصمة بالمناطق الساحلية والوسطى والشمالية والشرقية والبادية وهي التي تشكل النسبة الكبرى من البلاد.



شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس