مدير إدارة هجرة نصيب:لم يتم تعديل الرسوم على الأشخاص الوافدين إلى الأراضي السورية- محافظ دمشق يصدرعدة اغلاقات لفعاليات تجارية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:15/10/2018 | SYR: 02:30 | 15/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






Qadmoos_Ma7liyat_18

 نحو الدورة الستين .. الباصات الخضر ستغيب
خميس يتفقد مشروع محطة القطارات الجديدة في مدينة المعارض
04/08/2018      


تفقد رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس برفقة وزيري النقل م. علي حمود ، والإقتصاد د. محمد سامر الخليل مشروع إيصال القطار من دمشق محطة القدم وحتى مدينة المعارض بطول ١٨ كم

وجال المهندس خميس على الورشات التي تتابع عملها اليوم الجمعة لإنجاز المشروع ووضعه في الخدمة قبل انطلاق الدورة ٦٠ لمعرض دمشق الدولي والمقررة في ٦ أيلول القادم .

وأشاد المهندس خميس بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة النقل وعمال مؤسسة الخطوط الحديدية السورية ومتابعتهم انجاز العمل بوتيرة عالية ووفق المواصفات الفنية المطلوبة

وزير النقل قال في تصريح خاص : أنه وبعد ما شاهدناه من إقبال جماهيري كبير على الدورة الماضية لمعرض دمشق الدولي وما شكله من رسالة انتصار اقتصادي لبلدنا، حذت وزارة النقل وبتوجيهات من السيد رئيس مجلس الوزراء لإيجاد حلول للازدحام الكبير الذي حصل في الدورة الماضية وقدمت دراسة متكاملة لإيصال القطار من دمشق /محطة القدم/ وحتى مدينة المعارض .

وأضاف الوزير حمود أن الوزارة كثفت من جهودها عبر مؤسسة الخطوط الحديدية السورية وعُقدت سلسلة من الاجتماعات واللقاءات لمناقشة الدراسة المقدّمة والمحور السككي الذي سيسلكه القطار والمحطات التبادلية والخدمية للمحور ومناقشة كافة الإجراءات التي تعتمد على أفضل الحلول الفنية بما يحقق الانسيابية والأمان في خدمة المواطنين الزائرين وتخفيف الأعباء عنهم لمدينة المعارض، وكذلك في مجال نقل البضائع لأصحاب الفعاليات الاقتصادية والتجارية المشاركة في المعارض التي ستقام على أرض المدينة.

واستعرض الوزير حمود أهم الأعمال التي تنفذ في محطة مدينة المعارض التي ستكون نقطة تجمع الزوار القادمين من دمشق حيث تم تنفيذ خط حديدي بطول 650 م. طولي لوقوف قطار الركاب في المحطة. وتنفيذ رصيف لنزول الركاب بطول 275م. طولي وهو مزود بمظلة معدنية.

كما تم تنفيذ رصيف تحميل وتنزيل للبضائع بطول 75م . طولي ، بالإضافة الى تنفيذ ساحة معبدة لتحميل وتفريغ البضائع بمساحة ( 75 * 50) متر مربع.

وشملت الأعمال إنشاء طريق تخديمي معبد بالإسفلت بطول 500 م. يصل المحطة بمدينة المعارض ، وقد زود هذا الطريق بأرصفة مشاة وإنارة باستخدام الطاقة الشمسية.

وقامت الورشات أيضاً بتنفيذ طريق تخديمي موازي للرصيف مع ساحة لوقوف باصات نقل الركاب.

وأشار الوزير حمود أن ورشات الخطوط الحديدية السورية أنجزت تأهيل الخط الحديدي بين محطتي القدم والمعارض بطول 18 كم.

وحول المشروع بالكامل قال الوزير حمود أن ورشاتنا تتابع صيانة وإعادة تأهيل محطة القدم (الخطوط والمنشآت والمباني والمرافق العامة) وأن الأعمال في مراحلها النهائية بما فيها صيانة وتأهيل /45/ عربة ركاب لاستخدامها في نقل الركاب القادمين لزيارة المعرض خلال الدورة الحالية وكل ذلك تم في مراكز الصيانة ورحبات القطارات في محطة السبينة بريف دمشق ، كما تم نقل خمس قاطرات من حلب إلى دمشق والقاطرة السادسة في طريقها خلال أيام وذلك لاستخدامهم في تسيير القطارات.

شارك في الجولة مدير عام هيئة المعارض والاسواق الدولية فارس كرتلي، ورجل الأعمال أمين سر غرفة تجارة دمشق محمد حمشو ورئيس اتحاد المصدرين محمد السواح.

سيرياستيبس

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس