وزير الداخلية اللواء محمد الشعار يصدر قراراً بتسمية العميد حسين جمعة رئيساً لفرع الأمن الجنائي في اللاذقية .        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/09/2018 | SYR: 05:42 | 20/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






Qadmoos_Ma7liyat_18

 رئيس بلدية داريا: 100 مليار أضرار داريا والمستهدف عودة 100 ألف مواطن على دفعات
03/09/2018      


رئيس بلدية داريا: 100 مليار أضرار داريا والمستهدف عودة 100 ألف مواطن على دفعات … بتكلفة مليار ليرة بدء العمل بمدخل داريا الأسبوع القادم

 

أكد رئيس مجلس مدينة داريا أن إعلان العودة إلى المدينة وقرار إعادة الأهالي إلى بيوتهم قد اتخذ وتم إعلانه. إلا أن البدء بإجراءات العودة ينتظر موافقة الجهات المختصة التي يعود إليها تحديد ماهيتها.

وكان محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم أعلن إمكانية عودة الأهالي إلى بيوتهم بدءاً من اليوم التالي لإعلان العودة، وهذا ما أكده في كلمته أمام أهالي داريا الثلاثاء الماضي إذ قال: يسمح لكم بإلقاء نظرة على منازلكم حتى الخامسة مساء، وتأكيده أمام وسائل الإعلام أن العودة بدءاً من اليوم التالي لإعلانها.

وكان محافظ ريف دمشق شرح في وقت سابق آليات العودة بأنها ستتم على ثلاث دفعات وفقا لقوائم تستهدف 20 ألف عائلة.

وبالعودة إلى تصريحات رئيس مجلس مدينة داريا مروان عبيد للوطن فقد كشف عن تصديق العقد الخاص بتنفيذ مدخل المدينة بكلفة مليار ليرة، مبيناً أن عمل (الإنشاءات) سيبدأ بتأهيل مدخل المدينة خلال الأسبوع القادم.

وفي موضوع الخدمات بين عبيد أن ما تم صرفه من المبالغ المخصصة لإعادة الإعمار بلغ مليار ليرة فقط من بينها تجهيز بناء المستوصف والمخفر والهاتف، مبيناً أن المستوصف ليس فيه أي تجهيزات كما لم يتم فرز أي كادر طبي للعمل فيه وكذلك الهاتف، وموضحاً أن مؤسسات حكومية مثل المحكمة والمالية إضافة السجل المدني لم يتم العمل على تفعيلها بعد.

وعن موضوع الخدمات من مياه وكهرباء أكد عبيد ما سبق أن شاهدته «الوطن» الثلاثاء الماضي من عدم وصول الكهرباء والمياه إلى المدينة وعن عدم تنفيذ تمديدات لها داخل المدينة وفي الحارات.

وأوضح عبيد أن السبب في عدم التنفيذ يعود للخشية من السرقات التي حصل بعضها وأن عمليات تمديد التيار الكهربائي لمنازل المدنيين ستبدأ مع بدء عودتهم.

وأكد عبيد أن عدد السكان المستهدف إدخاله نحو 100 ألف إلى المنطقة (أ) التي تضم أحياء الشاميات والمحامين والمخفر، مؤكداً أن المنطقة تستوعب أعداداً أكثر من ذلك علما أن مسالة الدخول ستكون تباعا وذلك كي لا يكون هناك عائق في تامين الخدمات.

وأوضح عبيد أن أضرار مدينة داريا تصل إلى 20% وأغلب هذا الدمار موجود في المنطقة (ب) أما المنطقة (أ) التي سيتم إدخال الأهالي إليها في المرحلة الأولى فإن نسبة الدمار داخلها لا تتجاوز 7% كاشفا أن تكاليف الأضرار تصل إلى 100 مليار ليرة.

سيرياستيبس- الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس