وزير الداخلية اللواء محمد الشعار يصدر قراراً بتسمية العميد حسين جمعة رئيساً لفرع الأمن الجنائي في اللاذقية .        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:20/09/2018 | SYR: 05:42 | 20/09/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير













runnet20122






Qadmoos_Ma7liyat_18

  1.4 مليون سوري عادوا عبر جديدة يابوس منهم 400 ألف جاؤوا من دول مختلفة العام الحالي
04/09/2018      


نسبة اللاجئين في لبنان لا تتجاوز 15 بالمئة من السوريين المقيمين فيها … 1.4 مليون سوري عادوا عبر جديدة يابوس منهم 400 ألف جاؤوا من دول مختلفة العام الحالي

 

كشفت إحصائيات حكومية أن ما يقارب 1.4 مليون سوري عادوا للبلاد خلال العام الحالي سواء كانوا مغتربين أم لاجئين عبر معبر جديدة يابوس الحدودي مع لبنان، مقدرة أن نحو 400 ألف منهم قادمين من دول مختلفة.

وأكدت الإحصائيات أن العائدين ليس فقط من لبنان بل هناك نسبة كبيرة منهم قد قدموا من دول أوروبا والخليج وغيرها من دول العالم، موضحة أنه من دخل أول مرة لم يعد يعتبر لاجئاً وتصبح حركة دخوله وخروجه طبيعية.

من جهتها كشفت مصادر في الهجرة أنه يدخل يومياً عبر معبر جديدة يابوس ما بين 6 إلى 7 آلاف، معظمهم عائلات، إضافة إلى وجود عدد لا بأس به من اللاجئين، موضحة أن نسبة اللاجئين في لبنان لا تتجاوز 15 بالمئة باعتبار أن عدداً كبيراً منهم عاد إلى سورية وبالتالي تصبح حركة دخوله وخروجه طبيعية ولو غادر البلاد مرة أخرى.

وفي تصريح لـ«الوطن» أكدت المصادر أنه يتم تكليف المطلوبين للخدمية الإلزامية بمراجعة شعب تجنيدهم ولا يتم توقيفهم على الحدود لإعطائهم فرصة لتسوية أوضاعهم، مشيرة إلى أنه تم تكليف عدد كبير منهم في هذا الموضوع.

وأكدت المصادر أن أعداد العائدين ارتفعت بشكل كبير خلال الفترة الماضية نتيجة الإجراءات المتخذة لتسهيل عودتهم، موضحة أن الإجراءات بسيطة وليس فيها تعقيدات وهذا ما عزز الثقة لدى العائدين بتشجيع من يعرفونهم على العودة.

ولفتت المصادر إلى أن هناك الكثير من العائدين يملكون أوراق إقامة في البلد الذي كانوا يقطنون فيه وبالتالي فإنهم يغادرون البلاد بشكل طبيعي لتجديد هذه الأوراق ومن ثم يعودون.

وكان وزير الإدارة المحلية والبيئة حسين مخلوف أكد أنه على السوريين مراجعة السفارة أو القنصلية في الدولة المقيم فيها لتسجيل اسمه في حال كان يرغب بالعودة ومن ثم تأتي الموافقات بذلك، معرباً عن أمله في أن تكون العودة فقط عبر السفارات أو القنصليات السورية وليس عبر منظمات أو متاجرين في ذلك.

كما كانت هناك مطالبات بمنح حوافز إضافية لعودة المهجرين منها رفع مهلة الالتحاق بخدمة العلــــم مــن 6 إلى 10 أشهر لإعطاء فرصــة للمكلفين بترتيب أمورهم وتسوية أوضاعهم وخصوصــاً المتزوجـــين.

واتخذت الحكومة العديد من الإجراءات لعودة المهجرين إلى البلاد من إحداث هيئة مختصة بذلك وتشكيل لجنة مختصة في هذا المجال.

سيرياستيبس- الوطن

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس