رمايات مدفعية مكثفة على مواقع المسلحين في بلدة تل الصخر شمال حماة- ضبط معمل كونسروه في الكسوه بريف دمشق        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:17/10/2018 | SYR: 07:45 | 17/10/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






Qadmoos_Ma7liyat_18

 حاول إثارة قانون الاوقاف تحت القبة
نبيل صالح .. صوت وطني يناضل من أجل أن يكون صدى لناخبيه ..
07/10/2018      


حاول النائب نبيل صالح إثارة موضوع قانون وزارة الأوقاف تحت قبة البرلمان ضمن أحد البنود التي أدرجت على جدول أعمال جلسة اليوم ولكن رئيس الجلسة أمين سر المجلس رامي الصالح قاطعه ثم تدخل أحد النواب بنقطة نظام بناء على النظام الداخلي للبرلمان تلزم النائب نبيل صالح بعدم إثارة الموضوع.

و جاء في مداخلة صالح أن “المئات من الناخبين سجلوا اعتراضاتهم القانونية على بعض مواد قانون الأوقاف الذي أحيل إلى المجلس” وهنا قاطعه أمين السر موضحا أن مرسوم الأوقاف يناقش حاليا من قبل لجنة التربية والتعليم داعيا النائب صالح إلى تقديم اعتراضاته للجنة وحضور اجتماعاتها.

وأكد أمين السر أن موضوع قانون الأوقاف يتم متابعته واتخاذ كل الإجراءات الدستورية وما ورد في النظام الداخلي للمجلس فيما يتعلق به وهو حاليا بيد اللجنة الأمر الذي رد عليه النائب نبيل صالح بالتأكيد على أن الموضوع ساخن والناس بحاجة إلى توضيح من البرلمان.

إثر هذا الأخذ والرد والشد والجذب بين النائبين تدخل النائب سلوم سلوم بنقطة نظام قال فيها إن النظام الداخلي للمجلس لا يسمح للأعضاء تحت القبة مناقشة مرسوم يتم مناقشته من قبل اللجنة المختصة.

 وبدا أن أمين سر المجلس كان جاهزا لمثل هذا الموقف حيث أبرز فورا النظام الداخلي وقرأ المادة /161/ الفقرة الثالثة التي تبين أنه لا يجوز التعليق على المرسوم التشريعي قبل ورود تقرير اللجنة بشأنه داعيا النواب إلى الالتزام بالنظام الداخلي والتواصل مع اللجنة المختصة فيما يتعلق بقانون الأوقاف.

وارتفع صوت النائب نبيل صالح متسائلا “ماذا سنقول لناخبينا” فأوضح أمين السر أن الجواب واضح ويمكن لأي نائب حضور اجتماعات اللجنة المختصة ومناقشة قانون الأوقاف.

سيرياستيبس - ماجستي


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس