وزارة الاقتصاد الألمانية تعلن وقف تصدير الأسلحة إلى السعودية بشكل كامل على خلفية مقتل الصحفي، جمال خاشقجي.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2018 | SYR: 01:43 | 19/11/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






Qadmoos_Ma7liyat_18

 مشاريع خدمية في الحفة وترميم 1806 منازل متضرّرة بفعل الإرهاب
05/11/2018      



أوضح المهندس رائد مصطفى إبراهيم- رئيس مجلس مدينة الحفة أنه تمت متابعة تنفيذ عدد من المشاريع في منطقة الحفة المتضررة نتيجة الإرهاب كمبنى المحكمة الأثري ومصرفي التسليف الشعبي والزراعي وأخرى جديدة أطلقتها الجهات العامة في المحافظة لتحسين مستوى الخدمات العامة كمركز خدمة المواطن، حيث تبلغ التكلفة التقديرية لمركز خدمة المواطن 134 مليون ليرة على أن يتم العمل لاحقاً على تأهيل الموقع العام وعلى مساحة 310 أمتار ومبنى الشؤون المدنية وتبلغ تكلفة المبنى حوالي 330 مليون ليرة. ولفت إبراهيم إلى أنه تم التأكيد على تنفيذ هذه المشروعات وأهمية وضعها في أسرع وقت ممكن في الخدمة بما يسهم في رفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين بالجودة العالية وتم الاطلاع على واقع العمل بالمصرف الزراعي والاستماع من العاملين فيه إلى التحسن في إيرادات المصرف وحركة الإيداعات والسحوبات والقروض التي يمنحها للمواطنين وضرورة أن يعد المصرف كشوفاً بالقروض المتعثرة وضماناتها، وإزالة أي أثر يدل على مخلفات الإرهابيين.
وأضاف إبراهيم أن محافظ اللاذقية طلب إعداد قائمة بالعاملين في الحفة من خارجها لتأمين باصات مبيت مشترك لهم.. وترحيل الأنقاض والآليات المتضررة نتيجة الإرهاب وعرض المحلات العائدة للمجلس للاستثمار بما يسهم في زيادة الإيرادات وتنمية المنطقة بجانب مصرف التسليف.
ودعا إلى إعداد دراسة لواقع مبنى المخبز القديم لإيجاد صيغة استثمار جديدة أو إعادة بنائه بما يتلاءم مع خطط المجلس من محلات استثمارية ومكاتب تجارية وسكن وظيفي وإعداد دراسة طابقية لمركز خدمة المواطن الجديد للاستفادة المثلى من المبنى وتحسين المنطقة الموجود فيها. كما أوضح رئيس مجلس مدينة الحفة أن الحكومة والمحافظة قدمت كل التسهيلات اللازمة لجميع الجهات العاملة في مجال ترميم المنازل من منظمات دولية حيث تم ترميم نحو 1350 منزلاً من قبلها بينما رممت الجهات الحكومية حوالي 456 منزلاً للأهالي المتضررين.
ودعوة جميع الأهالي إلى العودة لديارهم وأعمالهم وخاصة الذين غادروها إلى خارج سورية والتأكيد أن حقوق الملكية مصونة بموجب القانون السوري وأن سورية ستبقى الحضن الدافئ لجميع أبنائها وهذه المشاريع التي تنفذ في مدينة الحفة وأهميتها على مستوى الخدمات في المدينة وريفها من شانها جذب استثمارات وعمال من خارج المنطقة في حال استثمارها بالشكل المناسب كالمجمع التنموي والمنطقة الحرفية وسوق الهال وتحسين الطرقات، مؤكداً أن المحافظة ستبدأ مطلع العام القادم باستصلاح الأراضي التي تأثرت نتيجة الإرهاب لتسهم مع توزيع المنح الزراعية في تأمين استقرار المزارعين ومتطلبات تطوير العمل في المدينة وواقع المشاريع الموضوعة بالخدمة.


سيرياستيبس-تشرين


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس