وزارة الاقتصاد الألمانية تعلن وقف تصدير الأسلحة إلى السعودية بشكل كامل على خلفية مقتل الصحفي، جمال خاشقجي.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/11/2018 | SYR: 01:44 | 19/11/2018
الأرشيف اتصل بنا التحرير














runnet20122






Qadmoos_Ma7liyat_18

 تحت القبة : فلتان أمني في السويداء والخطف اسبوعي ؟
06/11/2018      


 
 

تميزت جلسة مجلس الشعب اليوم بالهدوء وغاب عنها الوزراء لليوم الثاني على التوالي نتيجة زيارة الحكومة لمحافظة حلب فاقتصرت على الاستماع إلى تقارير اللجان حول بعض مشروعات القوانين وإحالتها على اللجان المختصة لدراستها بعدما تمت الموافقة عليها دستورياً.
وأثار العديد من النواب قضايا مختلفة تحت القبة فكان أبرزها قضية جدولة الديون الخاصة بالفلاحين وخصوصاً أن الموسم الزراعي اقترب، فأكد النائب عبود الشواخ أن هناك تأخراً كبيراً في هذا الموضوع.
وفي مداخلة له أضاف الشواخ: بدأت التحضيرات للموسم الزراعي سواء القمح أم غيره وفي حال عدم وجود جدولة فإنه لا تمويل.
وأثار الشواخ قضية أجور الطيران الداخلية بأنها مرتفعة لدرجة أن الراكب يدفع نحو 100 ألف ليرة ذهاباً وإياباً، مشدداً على ضرورة إعادة النظر في هذه القضية لأنها مكلفة.
وأيده زميله موعد ناصر حول جدولة ديون الفلاحين، معتبراً أنها حاجة ملحة وضرورية للمزارعين في البلاد.
وأثار ناصر مسألة الأمن في محافظة السويداء بقوله: في المحافظة لا نسأل عن الأسعار وتوافر المادة من عدمها بل أصبحنا نسأل عن الحالة الأمنية والفلتان الأمني وتكرر حالة الخطف المؤدي للقتل أو طلب الفدية التي تتجاوز عشرات الملايين.
وأكد ناصر أنه لا يمضي أسبوع إلا هناك حالة أو حالتا خطف، مضيفاً: بتنا نخشى أن نغادر القرية إلى أخرى والكل يتفرج، نحن نحتاج إلى عودة هيبة الدولة إلى شوارعنا وإنه يجب أن نقتدي بكلمة السيد الرئيس بشار الأسد أن المسؤول الذي يستخدم الحراسة لا يعطي أماناً للآخرين.
وأيدته بذلك زميلته عايدة عريج حول القضية الأمنية في المحافظة، مشيرة أيضاً إلى موضوع ارتفاع الأسعار التي أصبحت مقلقة وخصوصاً بعدما تم فتح معبر نصيب الحدودي مع الأردن والتفاؤل الذي ساد الموقف بانخفاض الأسعار نحو الأسفل إلا أنها ارتفعت نحو الأعلى.
وتساءلت عريج: هل من الممكن أن تبقى الحكومة تصدر الخضراوات والفواكه على الغالب من دون أن تحسب حصة السوق المحلية من هذه المواد؟!
وكشف النائب ماهر معوض أن رئيس اتحاد الفلاحين أخبره برفع مقترح بجدولة القروض وإسقاط الفوائد والالتزامات المترتبة على الفلاحين لمدة 10 سنوات، وهذا ما أكده زميله خالد خزعل وأنه سيرد إلى مجلس الشعب لإصداره بقانون.

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018




chambank_hama


Longus






CBS_2018


SyrianKuwait_9_5_18


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس