تحركات شعبية في المحافظات السورية رفضاً لقرار ترامب - الحرارة تميل للارتفاع مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:26/03/2019 | SYR: 18:12 | 26/03/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18













runnet20122





Qadmoos_Ma7liyat_18

  المرور: 13 حادث سير في سورية خلال أيام العاصفة
10/01/2019      


بينما أكد محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم أن المحافظة وزعت كميات كبيرة من الملح لرشها على الطرقات لمنع تشكل الجليد وتذويب الثلج خوفاً من وقوع الحوادث، كشف الملازم أول في إدارة المرور في سورية مضر عيسى أن 13 حادثاً مرورياً وقع خلال العاصفة التي ضربت البلاد خلال الأيام الماضية.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح عيسى أن معظم الحوادث وقعت في المناطق الباردة التي تشكل فيها الضباب بشكل كثيف مثل النبك وطريق الشعرة ومصياف، مشيراً إلى أنها ليست خطيرة بالمجمل وأن ثلاثة أشخاص توفوا في سيارة واحدة من أصل الوفيات السبعة التي تم الإعلان عنها سابقاً.
وأوضح عيسى أن الطرقات الرئيسية الواصلة بين المحافظات مفتوحة، ناصحاً ألا تتجاوز سرعة القيادة 90 كم/سا خوفاً من وقوع الحوادث وخصوصاً مع التحذيرات بتشكل الصقيع على الطرقات في حالة لم يكن هناك انزلاقات وفي حال كان ذلك يجب ألا تتجاوز السرعة 60 كم/سا على هذه الطرقات.
وأشار عيسى إلى وجود انهيارات في بعض الطرق في المحافظات منها طريق جبل قاسيون في دمشق إلا أنها لم تغلق الطرقات، إضافة إلى طريق في طرطوس نتيجة المياه ما شكل جرفاً كبيراً.
وأشار عيسى إلى أن هناك العديد من الطرقات سالكة بصعوبة نتيجة تراكم الثلوج منها في ريف دمشق والقنيطرة واللاذقية.
من جهته أكد محافظ ريف دمشق علاء منير إبراهيم أنه تم فتح الطرقات في ريف دمشق وخصوصاً في الأماكن المرتفعة، منها الأماكن التي توجد فيها وحدات من الجيش العربي السوري إلى جانب العمل على إيصال سلل غذائية لها.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح إبراهيم أنه حدث في بعض المناطق سيول من المياه نتيجة وجود بعض المصارف الصحية المسدودة كلياً ومنها جزئياً، ما أدى مع غزارة المياه إلى تشكل هذه السيول.
وأضاف إبراهيم: عملت الورشات على فتح هذه المصارف إضافة إلى تحويل المياه إلى جانبي الطرق الرئيسية بعد فتح خنادق لها لتصريفها.
وأشار إبراهيم إلى أنه تم الاستعداد للعاصفة بتخزين مادة المحروقات ومن ثم توزيعها على المناطق الباردة، مؤكداً أنه تم العمل على إيصال الخبز والمحروقات بشكل يومي وخصوصاً في المناطق التي تعاني من قلة الكهرباء وبزيادة الكميات لها.
ولفت إبراهيم إلى أن 90 بالمئة من الأوضاع كانت جيدة فلم يكن هناك حوادث بمعنى لم يكن هناك أضرار مادية حتى أن السيول التي حدثت قبل هذه العاصفة سببت أضراراً أكبر من ذلك بكثير، مؤكداً حدوث بعض الانهيارات البسيطة التي لم تؤثر بشكل كبير على الطرقات.
من جهته أوضح الراصد الجوي شادي جاويش أن المنخفض بدأ بالانحسار تدريجياً بدءاً من يوم أمس وستشهد درجات الحرارة اليوم ارتفاعاً إلا أنها ستبقى أدنى من معدلاتها، أما في الليل فسيكون الجو بارداً حتى إن درجة الحرارة في ريف دمشق ستكون ما دون الصفر في حين في ليل دمشق ستكون درجتين.
وفي تصريح لـ«الوطن» حذر جاويش من تشكل الصقيع في بعض المناطق الداخلية مثل دمشق وضواحيها والمناطق الوسطى والشرقية والشمالية نتيجة المرتفع الجوي الذي سيبدأ غداً يرافقه تيارات جافة وباردة.
وأشار جاويش إلى هطل كميات أمطار كبيرة في معظم المحافظات ضارباً مثلاً في دمشق وأنه وصل المعدل فيها إلى 43 مم3 خلال أيام المنخفض.
وفيما يتعلق بموضوع الانهيارات التي أصابت بعض الطرق أوضح جاويش أنه نتيجة غزارة الأمطار تسببت بجرف التربة المحيطة بالصخور ما أدى إلى جرفها، مضيفاً: نتيجة السيول التي حصلت بعد سقوط الأمطار أدت إلى انجراف التربة وبالتالي انزلاق الصخور.


الوطن


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018





SyrianKuwait_9_5_18



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس