الإرهابيون يفجرون جسر بيت لراس بـ سهل الغاب والذي يصل بين مناطق سيطرة الجيش مع مناطق سيطرة المجموعات الإرهابية        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:16/07/2019 | SYR: 00:29 | 16/07/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC


triview



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





Qadmoos_Ma7liyat_18

 اليوم.. 32 ألف طالب إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق …
12/02/2019      


اليوم.. 32 ألف طالب إلى امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق … أوتاني: بطاقة امتحانية نموذجية للمستجدين غير قابلة للتلف

 

تنطلق اليوم الثلاثاء امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق في برامج المحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والإعلام، والترجمةـ ورياض الأطفال، والدراسات الدولية الدبلوماسية، لتستكمل الامتحانات يوم غد من خلال التقدم لبرنامج الدراسات القانونية التابع لكلية الحقوق بدمشق، وسط اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للامتحانات بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول ضمن النظام الفصلي المعدل.

وفي تصريح خاص لـ«الوطن» بينت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني أن عدد الطلاب القدامى في الفصل الدراسي الأول يقدر بـ25252 طالباً وطالبة، إضافة إلى 6976 طالباً مستجداً ليتجاوز عددهم الـ 32 ألف طالب وطالبة بمختلف برامج الكليات.

مضيفة: بلغ عدد الطلاب المسجلين في برنامج الإعلام 870 طالباً، وفي الترجمة 906 طلاب، وفي المحاسبة 1416 طالباً، وفي إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 1129 طالباً وفي رياض الطلاب 1085 طالباً، والدراسات القانونية 1038 طالباً، والدراسات الدبلوماسية 531 طالباً ليصل عدد الطلاب إلى 6976 طالباً وطالبة.

وفيما يخص الطلاب القدامى، تابعت أوتاني: يقدر عدد المسجلين بـ2720 في الإعلام، و2935 في الترجمة، و4519 في المحاسبة، و3137 في إدارة المشروعات، و3839 في رياض الأطفال، و7060 طالباً في الدراسات القانونية، و1012 طالباً في الدراسات الدبلوماسية ليتجاوز الرقم الـ25 ألف طالب وطالبة.

وعن التحضير للامتحانات أشارت نائب رئيس جامعة دمشق إلى أنه تم التنسيق مع مختلف الكليات المعنية لتوفير القاعات الامتحانية والمراقبين لتغطية الرقابة ضمن إطار توفير مختلف المستلزمات والتجهيزات لزوم سير العملية الامتحانية بالشكل المطلوب من دون أي معوقات مع ضبط أي حالات غش أو تلاعب في الامتحانات، مؤكدة أنه تم تعميم جميع التعليمات على المواقع ومختلف الكليات الجامعية بغية التقيد بها من الكادر «المراقبين» والطلاب واتباع المرونة في هذا الموضوع من دون أي إشكاليات.

وأشارت أوتاني إلى إعداد قوائم الطلاب المتقدمين إلى الامتحانات، وبناء عليه تم توزيعهم على القاعات حسب أرقامهم، مؤكدة اعتماد بطاقة امتحانية جامعية بنموذجها الجديد للطلاب المستجدين، موضحة أن البطاقة غير قابلة للتلف وترافق الطالب طوال حياته الجامعية، تم إعدادها بصيغة الكترونية بالنسبة لصورة الطالب منعاً لأي تلاعب فيها.

مضيفة إن إعداد القوائم الإلكترونية تم بناء على اعتماد نظام إلكتروني حديث يوزع الطلاب خلال الامتحانات القادمة وكذلك إعداد السجلات الامتحانية الالكترونية، منوهة بوجود متابعة مستمرة لهذا الموضوع من خلال التنسيق مع المعنيين في رئاسة جامعة دمشق لتطبيق الأمر بالشكل المطلوب.

وأشارت أوتاني إلى أن أعداد الطلاب المستجدين انخفض عن العام الماضي بمعدل 4 آلاف طالب، مؤكدة أن الرقم عدلّ عدد الطلاب ممن أعادوا ارتباطهم في التعليم المفتوح، الذي وصل إلى 3500 طالب وطالب ممن برروا فترة غيابهم وانقطاعهم عبر الاستفادة من قرار مجلس التعليم العالي، الأمر الذي أدى لعودة الطلاب إلى البرامج.


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


Bemo_2019





Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس