إرهابيو النصرة يجددون خرقهم لاتفاق منطقة خفض التصعيد عبر استهدافهم بالقذائف الصاروخية قريتي الكركات والحويز بريف حماة الشمالي الغربي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/05/2019 | SYR: 16:18 | 19/05/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





Qadmoos_Ma7liyat_18

 تأهيل المقاسم الهاتفية وتحسين جودة الانترنت ضمن خطة عمل وزارة الاتصالات
08/05/2019      


سيرياستيبس :

 

جهود كبيرة تبذلها وزارة الاتصالات والتقانة لإعادة تأهيل وترميم المقاسم الهاتفية المتضررة جراء الإرهاب في المناطق المحررة وتوسيع شبكات وخدمات الاتصالات وتحسين جودة وسرعة الانترنت وزيادة عدد الخطوط الهاتفية والبوابات وفق خطة عمل وضعتها لهذا الغرض.

وتتضمن خطة العمل والرؤية المستقبلية التي تأتي في إطار توجهات الحكومة لتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين والارتقاء بجودتها والانتقال بالوزارة من راع للاتصالات والتقانة إلى رعاية التكنولوجيا والتطبيقات على الشبكة والشراكة مع القطاع الخاص لتعزيز البنية التحتية لقطاع الاتصالات.

وتهدف الخطة وفق بيان للوزارة تلقت سانا نسخة منه إلى زيادة عدد بوابات الانترنت لتصل إلى نسبة 70 بالمئة مقابل 50 بالمئة حالياً وذلك عبرالاستمرار بتوريد بوابات الانترنت ونشرها خاصة في الأرياف ضمن خطة العام الجاري حيث توجد 175ألف بوابة جديدة منها 43 ألفاً مخصصة للريف.

وتجاوز عدد بوابات الانترنت حتى نهاية العام الماضي عتبة المليون ونصف المليون فيما بلغ عدد المشتركين بالهاتف الثابت 2 مليون و760 ألفاً وصولاً إلى العام الحالي علما بأن عددهم كان يناهز الـ 4 ملايين مشترك قبل بدء الحرب الإرهابية على سورية.

وتمكنت الوزارة من إعادة 48 مركزاً هاتفياً و18 مركزاً للبريد للخدمة في المناطق المحررة وهي تعمل على إصلاح المراكز المتضررة في هذه المناطق ضمن أولوياتها وفقا لنسب الأضرار حسب تصنيفاتها حيث تقوم بتشغيل المراكز الهاتفية التي تكون نسبة الضرر فيها أقل من 10 بالمئة مثل مراكز داعل وبصرى الشام والقابون واليرموك.

وبالنسبة للمراكز التي تتراوح نسبة الضرر فيها ما بين 10 و 70 بالمئة تقوم الوزارة بترميم المباني وتجهيزها إنشائياً بناء على تفويض من لجنة إعادة الإعمار ثم إجراء مناقلات للتجهيزات من المستودع أو من المتوفر ويتم تشغيلها فوراً مثل مراكز حلب “أبو جبار والسفيرة و الرستن وتلبيسة والأنصاري والميادين”.

أما المراكز الهاتفية التي تتجاوز نسبة الضرر فيها 70 بالمئة فأدرجتها الوزارة ضمن خطط إعادة الإعمار ويتم تأمين تجهيزاتها من العقود الخارجية لشركة الاتصالات وفق التوريدات مثل مراكز دوما ودرعا البلد والبياضة وتدمر وخان الوزير وجسر الحج.

وتشير بيانات الوزارة إلى تجاوز ايرادات وعوائد الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد 63 مليار ليرة سورية العام الماضي ومن المتوقع أن تتجاوز 63 مليارا و656 مليون ليرة بنهاية العام الجاري منها 10 مليارات و656 مليون ليرة عن إجمالي خدمات الهيئة مثل تراخيص الترددات والأقنية ومزودات الانترنت وغيرها تضاف إلى 53 ملياراً عن إجمالي نسبة تقاسم الإيرادات مع شركات الخلوي.

ووفقاً للبيانات ذاتها فإن إيرادات وعوائد الشركة السورية للاتصالات تجاوزت 56 مليارا و216 مليون ليرة سورية العام الماضي ويتوقع تجاوزها 61 ملياراً و783 مليون ليرة بنهاية العام الجاري وذلك عن إجمالي إيرادات “تبادل المعطيات والبنى التحتية والهاتف الثابت وبوابات الانترنت (أيه دي إس إل) وحصة الشركة من إيرادات الانترنت من الخلوي”.

وبناء على مؤشرات الوزارة بلغت إيرادات الخدمات التي قدمتها الهيئة الوطنية لخدمات الشبكة العام الماضي 35 ملياراً و677 مليون ليرة ويتوقع أن تبلغ إيراداتها بنهاية العام الجاري 53 مليار ليرة سورية.

وتتابع وزارة الاتصالات والتقانة بالتعاون مع الوزارات كافة إنجاز مشروع الحكومة الإلكترونية وبلورة مؤشرات أدائه حيث اعتمدت اللجنة التوجيهية لمبادرة الحكومة الإلكترونية في وقت سابق الآلية التنفيذية لمشروع الدفع الإلكتروني ووافقت على البدء بمشروع التوقيع الرقمي حيث وصلت نسبة إنجازه إلى أكثر من 50 بالمئة كما اعتمدت حزمة من الإجراءات لحماية البيانات الشخصية وحق الوصول إلى المعلومات ووافقت على مشروع المنظومة الوطنية للمعاملات الإلكترونية.

وبلغت أضرار قطاع الاتصالات جراء الإرهاب نحو 500 مليار ليرة سورية حسب ما أعلنته الوزارة.

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Syrian_Kuwait_2019



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس