إرهابيو النصرة يجددون خرقهم لاتفاق منطقة خفض التصعيد عبر استهدافهم بالقذائف الصاروخية قريتي الكركات والحويز بريف حماة الشمالي الغربي        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:19/05/2019 | SYR: 16:23 | 19/05/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC



IBTF_12-18



Sham Hotel












runnet20122





Qadmoos_Ma7liyat_18

 على عكس ما يحدث في مجتمعاتنا....
رمضان... للاقتصاد في الإنفاق والاستهلاك والتبرع للمحتاجين والفقراء!!
11/05/2019      


دمشق - سيرياستيبس:

انتشر على شبكة التواصل الاجتماعي فيديو لأحد المسؤولين الكندين يعلن فيه صيامه لشهر رمضان المبارك تضامناً من الجالية المسلمة في كندا. واللافت في حديث المسؤول الكندي قوله إن ما جرى توفيره لقاء صيامه في العام الماضي تبرع به للأسر والعائلات المحتاجة.

حديث المسؤول الكندي يذكرنا للأسف ما نسيناه من أن شهر رمضان المبارك هو شهر للصوم والعبادة والاقتصاد في الإنفاق والاستهلاك، وليس شهراً لزيادة الإنفاق والبذخ والتبذير كما يحدث في مجتمعاتنا حالياً. وكم كان إيجابيا لو أن الصائمين تعاملوا مع شهر رمضان المبارك كشهر للصيام والاقتصاد والتضامن مع المحتاجين والفقراء، إذ كان يمكن توفير كميات هائلة من الطعام التي تهدر أو تلقى في القمامة والتبرع بثمنها لدعم المحتاجين والفقراء وتأمين بعضاً من احتياجاتهم في هذا الشهر الكريم. وهذا أمر يحدث في جميع الدول العربية والإسلامية وهناك دول مشهورة في تبذيرها وإسرافها رغم وجود نسبة لا يستهان بها من الفقراء والمحتاجين فيها.

ما يفرح في بلدنا خلال شهر رمضان على مدى سنوات الحرب يتمثل في المبادرات الأهلية والشبابية التطوعية التي عملت وتعمل على تجهيز وإيصال وجبات الإفطار لآلاف العائلات المحتاجة والفقيرة، في بادرة من شأنها تدعيم حالة التضامن الاجتماعي والمحبة وزيادة تماسك النسيج الاجتماعي والمساهمة بشكل أو بأخر في تخفيف معاناة بعض الأسر والعائلات خلال هذا الشهر الفضيل، فضلاً عن إشاعة القيم والأخلاق السامية لشهر رمضان ونشر ثقافة التطوعية والتبرع.

 

 


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 


SyrianInsurance 2018






Syrian_Kuwait_2019



Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس