الجيش يفرض سيطرته على مزارع خان_شيخون الشمالية الغربية و تل_النار بريف إدلب الجنوبي بعد اشتباكات عنيفة مع المسلحين.        أجنحة الشام : 5 رحلات إسبوعياً إلى طهران ابتداءً من سعر 90 ألف ليرة للبطاقة      جدول رحلات صيف 2018 من الكويت إلى دمشق واللاذقية و القامشلي      رحلات أجنحة الشام مستمرة يوميا الى الكويت بالإضافة الى رحلة أسبوعية الى كل من مسقط ويريفان      أجنحة الشام للطيران تطلق      سافر مع أجنحة الشام للطيران من دمشق إلى الدوحة مروراً بالكويت ابتداءً من 115000 ليرة
سورية الجميلة RSS خدمة   Last Update:18/08/2019 | SYR: 04:52 | 18/08/2019
الأرشيف اتصل بنا التحرير
Top Banner 2 UIC

Sama_banner_#1_7-19



triview



IBTF_12-18



Sham Hotel











runnet20122





Qadmoos_Ma7liyat_18

 امتحانات الفصل الثاني تنطلق غداً في الجامعات الحكومية والتعليم العالي تصدر تعليماتها
08/06/2019      


سيرياستيبس :

 

تنطلق يوم غد الأحد امتحانات الدورة الفصلية الثانية في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2018-2019 وتستمر حتى نهاية حزيران الجاري مع تقديرات بتقدم نحو 600 ألف طالب وطالبة حسب أرقام وزارة التعليم العالي.

وعممت الوزارة التعليمات الامتحانية على الجامعات حيث أكدت ضرورة حضور الطلاب إلى قاعة الامتحان قبل ربع ساعة من موعده لمعرفة أماكنهم وتسهيل عملية توزيع الأوراق الامتحانية وإحضار الهوية الشخصية والبطاقة الجامعية معاً.

وأوضحت الوزارة في التعميم الذي تلقت سانا نسخة منه أنه في حال وجود خطأ من المراقبين يتقدم الطالب بشكوى رسمية إلى إدارة الكلية دون إثارة الشغب في القاعة أو الاحتكاك مع أي منهم كي لا يحال إلى لجنة الانضباط مؤكدة منع الخروج من قاعة الامتحان قبل مضي نصف ساعة على بدئه وقبل أخذ التفقد لكامل الطلاب في القاعة.

وتضمنت التعليمات أيضاً التأكيد على عدم وضع أي إشارة فارقة على ورقة الإجابة وتأكد الطالب من وجود الختم الامتحاني عليها والاستجابة لرغبة رئيس القاعة في تغيير مكانه إذا اقتضت الضرورة وعدم تبديل الأوراق الامتحانية بعد توزيعها ومنع التجول والتجمع في الممرات والتدخين نهائياً داخل حرم الجامعة.

وشددت الوزارة على أن أي مخالفة للتعليمات الامتحانية يتم بموجبها إحالة الطالب إلى لجنة الانضباط وتحجب درجات المقررات التي تقدم بها إلى حين صدور قرار اللجنة وكل محاولة للغش يخرج الطالب من قاعة الامتحان ويصبح امتحانه لاغياً في جميع مقررات الدورة ويعطى فيها درجة الصفر ويعاقب بالحرمان من التقدم إلى الامتحان في ست دورات امتحانية على الأكثر.

وكان مجلس التعليم العالي قرر تطبيق النظام الفصلي المعدل في الجامعات الحكومية على جميع الطلاب المستجدين والقدامى بدءاً من العام الدراسي الحالي وعليه تقسم السنة الدراسية إلى فصلين دراسيين وثلاث دورات امتحانية حيث تشمل امتحانات كل فصل مقرراته فقط أما الامتحان الصيفي فيشمل مقررات الفصلين معاً ويحق للطالب الدخول إليه إذا كان مجموع المقررات التي يحملها لا يزيد على ثمانية مقررات.

 

سانا


شارك بالتعليق :

الاسم : 
التعليق:

طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال طباعة هذا المقال أرسل إلى صديق

 
 






Longus




CBS_2018


الصفحة الرئيسية
ســياســة
مال و مصارف
صنع في سورية
أسواق
أعمال واستثمار
زراعـة
سيارات
سياحة
معارض
نفط و طاقة
سوريا والعالم
محليات
مجتمع و ثـقافة
آراء ودراسات
رياضة
خدمات
عملات
بورصات
الطقس